منوعات

كم عدد أيام إجازة اليوم الوطني 92 وموعده

كم يوما يحتفل به الجميع في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني 92 احتفالا بتوحيد البلاد تحت علم المملكة وعاصمتها الرياض ووافق عليها مؤسسها الملك “عبد العزيز آل سعود” أن هذا اليوم هو اليوم الوطني الذي يحتفل بهذه المناسبة العظيمة ، كما تمنحه المملكة العربية السعودية كإجازة رسمية مدفوعة الأجر تنطبق على جميع العاملين في القطاع “الحكومي والخاص”.
92- قضاء يوم في العيد الوطني
يصادف اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية ذكرى احتفال المملكة بتوحيدها تحت علم واحد وأخذ الرياض عاصمة لها ، بعد أن كانت المملكة مكونة من قطاعات ومناطق بأسماء مختلفة ، واتحدت بها. المؤسس الملك “عبد العزيز آل سعود” رحمة رضي الله عنه ، ويصادف اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام ، ويعتبر يومًا فريدًا لكل فرد في المملكة ، مواطنين ومقيمين ، مثل جميع العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة يعتبرونها عطلة رسمية.

تواصل المملكة العربية السعودية تنفيذ إجازة العيد الوطني لمدة 4 أيام متتالية ، ويصادف يوم 23 سبتمبر من هذا اليوم يوم جمعة ، وسيتم منح العاملين بالقطاع العام في المملكة العربية السعودية عطلة رسمية هذا العام بهذه المناسبة. من العطلة الوطنية من الأربعاء 21 سبتمبر إلى السبت الموافق 24 سبتمبر لمدة 4 أيام متتالية.
92- قضاء يوم في العيد الوطني
في القطاع الخاص ، يتم منح العاملين في مختلف هيئات ومؤسسات القطاع يومين فقط ، إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني ، بحسب البيان الرسمي الذي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعاملين في القطاع. هذا القطاع ، حيث تبدأ العطلة الوطنية للعاملين في القطاع الخاص يوم الخميس 22 سبتمبر وتنتهي يوم الجمعة للعودة إلى العمل اعتبارًا من يوم السبت 24 سبتمبر.


                     
السابق
كيف تحصل على رقم هاتف وهمي ولماذا هو مهم لك
التالي
المنفذ البحري الوحيد للاردن هو؟

اترك تعليقاً