منوعات

كم عدد سكان خميس مشيط 2022

ما هو عدد سكان خميس مشيط 2022؟ تم إجراء الكثير من الأبحاث مؤخرًا حول معلومات عن سكان خميس مشيط والتي أصبحت ذات أهمية كبيرة للكثيرين المهتمين بهذا الأمر مما جعل الجميع يرغبون في معرفة التفاصيل الشاملة لهذه المشكلة حيث يعتبر خميس مشيط أحد المناطق. الصناعة والزراعة ، وهي مخصصة لكثير من الباحثين عن عمل من السعوديين والمقيمين في المملكة ، ومن سنة إلى أخرى يزيد خميس مشيط من عدد السكان فيها ، وقد وصل إلى نسبة عالية مؤخرًا ، لذلك يبحث بعض الباحثين عن دراسات للإحصاءات المختلفة لسكان خميس مشيط ، تابعونا حاليًا كم عدد سكان خميس مشيط 2022.

تعتبر خميس مشيط إحدى المدن السعودية في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، وتقع على ارتفاع 1850 م ، وتعتبر الأسواق الرافد الرسمي لتوريد المستلزمات والسلع لأهالي المنطقة وعبورها وروادها على الطريق.


تعتبر مدينة خميس مشيط من المدن التاريخية القديمة التي ورد ذكرها في منطقة جرش ، وقد أطلق عليها العديد من الأسماء.

جرش: سميت بهذا الاسم في عهد الملك نفيل بن حبيب الأكلبي الخثعمي: ملك خثعم.

لديه قصته الشهيرة عندما واجه أبرهة أشرم.

واحة خميس: سميت بهذا الاسم في عهد بني سرح آل راشد.

خميس بن حمدان: سمي بهذا الاسم بسبب السوق المعروف في ذلك الوقت ، الخميس ، الذي يقام كل خميس من الأسبوع.

خميس شهران: سميت بهذا الاسم نسبة إلى سوق الخميس وشهران نسبة إلى قبيلة خميس شهران ، وعرفت بهذا الاسم منذ القدم وحتى عام 1404 هـ.

خميس مشيط: الاسم الحالي للمدينة واعتمد منذ عام 1404 هـ ، بتوجيه من الملك فهد بن عبد العزيز لتغيير الاسم إلى أميره ابن مشيط الغنومي الرشيدي الشهراني.

يبلغ عدد سكان مدينة خميس مشيط حوالي 503 ألف نسمة حسب آخر إحصائية عام 2017 من الهيئة العامة للإحصاء ، حيث لوحظت زيادة حادة في عدد السكان في منطقة خميس مشيط في السنوات الأخيرة ، وسيتم إجراء تعداد كامل في المدينة. خميس مشيط لعام 2022 من قبل الهيئة العامة للإحصاء السعودية ، خلال الأيام المقبلة ، للتعرف على سكان خميس مشيط 2022.

تتميز مدينة خميس مشيط بمناخها البارد شتاءً ومعتدل صيفاً ، وتتساقط عليها الأمطار حيث يبلغ معدل هطول الأمطار 275 ملم في السنة.

تقع محافظة خميس مشيط خارج مسار منطقة عسير ، في بداية السهول الشرقية لجبال السروات ، ومركزها خميس مشيط. تقع عند ملتقى وادي عتود بوادي بيشة الشهير ، على ارتفاع 2000 متر عن مستوى سطح البحر ، والمسافة بين المدينة ومدينة أبها 25 كم شرقاً وتقع بين خطي طول 42/42 وخطي عرض 18/18.

يتميز خميس مشيط بأنه مركز تجاري تقام فيه أكبر الأسواق الأسبوعية يوم الخميس من كل أسبوع ، ويسبقه يوم الأربعاء للتحضير. كان المركز التجاري يقام بين قرية الدرب وقرية قمبر. تبلغ مساحتها 1000 كيلومتر مربع ، وتعتبر من أكثر المدن نشاطا في الحركة التجارية نظرا لكثافتها السكانية وكثرة المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

                     
السابق
من مميزات شبكة الخادم؟
التالي
نتيجة اولى اعدادي || نتيجة الصف الاول الاعدادي بالاسم والدرجات

اترك تعليقاً