منوعات

كم عدد محطات خدمة نفط عمان في السلطنة ,معلومات عن محطات النفط الجديدة

كم عدد محطات النفط العمانية في السلطنة سؤال يدور حول أذهان الاقتصاديين ورجال الأعمال العمانيين والأجانب ، فهذه المحطات النفطية أعطت الدولة دفعة هائلة وشكلت العمود الفقري لاقتصادها ودفعت رجال الأعمال إلى الاستثمار في السلطنة.

اقرأ أكثر:


محتوى الصفحة

المحتويات

كم عدد محطات وقود نفط عمان في السلطنة؟

كم عدد محطات وقود نفط عمان في السلطنة وما هو انتاجها؟ تعتبر سلطنة عمان من أكبر الدول المصدرة للنفط في الدول العربية والخليجية ، ويرجع ذلك إلى الموارد النفطية الهائلة في بلادها ، مما دفعها إلى إنعاش اقتصادها والمنافسة مع الدول الأخرى. يبلغ عدد المحطات النفطية في سلطنة عمان حوالي 4 محطات توزع المشتقات النفطية كما تقوم بعملية استخراج وتنقية وتنقية واستثمار النفط الخام من باطن الأرض. ارتفع إنتاج النفط الخام ومكثفات النفط في سلطنة عمان بشكل ملحوظ بأكثر من 7.3٪ في نهاية يناير 2022 ، بما يعادل 31 مليون برميل في نهاية يناير 2022 مقارنة بـ 29 مليون برميل في نهاية يناير 2022. يناير 2021.

كم عدد محطات وقود نفط عمان في السلطنة ، معلومات عن محطات نفطية جديدة؟

محطات نفطية صديقة للبيئة في سلطنة عمان

شيدت سلطنة عمان حوالي أربع محطات نفطية صديقة للبيئة ، تقوم بتوزيع المشتقات النفطية ، وخاصة المشتقات التي يكون تأثير تلوثها على البيئة منخفضاً حفاظاً على صحة المواطنين.بدأت سلطنة عمان هذا العمل في أوائل عام 2022 ، وبالتحديد في 8 يناير 2022 ، تاريخ افتتاح أول محطة نفطية صديقة للبيئة.

اقرأ أيضًا:

فوائد محطات النفط العمانية الصديقة للبيئة

تتمتع محطات البترول الصديقة للبيئة بعدة مزايا وهي:

  • يتم توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الألواح الشمسية.
  • تحتوي على مصابيح كهربائية موفرة للطاقة وصديقة للبيئة.
  • لديها أنظمة حديثة لاستعادة بخار الوقود ولديها أيضًا خدمة شحن للمركبات الكهربائية.
  • قم بتوزيع وقود تكساس ، خاصة الوقود ذو تصنيف الأوكتان 98.

عدد الحقول النفطية في سلطنة عمان

أظهرت الدراسات الحديثة أن سلطنة عمان تمتلك ما يقرب من 178 حقلاً نفطياً و 14 حقلاً غازياً وحوالي 21 محطة إنتاج وأكثر من 10000 بئر نشطة ، بالإضافة إلى 154 وحدة تشغيلية. تهدف الحكومة العمانية إلى السيطرة على معظم النفط المستخرج.ومن أبرز الحقول في السلطنة حقل حوض السلط في جنوب عمان ، ويقع حقل الخوير للنفط في الشمال الغربي.

شركة النفط العمانية للتسويق

رمز الشركة هو (أومكو) وهي واحدة من أكبر شركات تسويق النفط في سلطنة عمان ، حيث أنها تساهم بشكل كبير في عملية تسويق وتوزيع الوقود والزيوت والمنتجات النفطية. طائرات تعمل بالوقود ، وتدير الشركة حوالي 4 شركات تابعة وهي: شركة النفط العمانية لتطوير المرافق “ش.م. م” للتنقيب عن النفط وإنتاجه ، شركة النفط العمانية لتطوير الدقم وتكامل للاستثمار.

كم عدد محطات وقود نفط عمان في السلطنة ، معلومات عن محطات نفطية جديدة؟

تعرف علي:

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي أجبنا فيه على سؤال حول عدد محطات تعبئة النفط العمانية الموجودة في السلطنة وعدد محطات النفط الصديقة للبيئة ، كما قدمنا ​​معلومات مهمة عن شركة نفط عمان. شركة تسويق ، واحدة من أكثر شركات الوقود تركيزًا في المنطقة.

                     
السابق
أنشطة ممتعة وألعاب حركية .. للاسبوع التمهيدي لرياض الأطفال
التالي
قيادي فتحاوي: إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة

اترك تعليقاً