منوعات

قيادي فتحاوي: إسرائيل تسعى لتفجير المنطقة

لأكتب: مدير – آخر تحديث: 22 أغسطس 2022

زعيم فتح: إسرائيل تريد نسف المنطقة


يصادف اليوم (الأحد) مرور 53 عامًا على إحراق المسجد الأقصى ، بالتزامن مع اقتحام المسجد الأقصى في نفس اليوم من عام 1969 من قبل المتطرف مايكل دينيس ، متعمدًا مهاجمته للجناح الشرقي للمسجد. . الواجهات والسقف والسجاد والزخارف النادرة ومحتويات مصحف الجامع بالكامل. تضرر الأثاث والبناء بشدة.

ووصف القيادي في حركة فتح الفلسطينية ياسر أبو سيدو ذكرى عكاظ بـ “المريرة” باعتبارها من أفظع حوادث الإرهاب التي تستهدف دور العبادة والمزارات الدينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة. على نار الاحتلال ، ويؤكد أن هذه الذكرى تحل هذا العام. قرارات طرد السكان الفلسطينيين من القدس ، واجتياح عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى من جانب باب المغاربة في مجموعات متتالية ، وأداء الطقوس التلمودية والقيام بجولات استفزازية في الساحات ، والاستماع إلى تفسيرات الهيكل المزعوم ، منوهاً إلى استمرار الاحتلال في انتهاك حرمة المسجد الأقصى ، والسماح للمستوطنين بتدنيس ساحاته ومحاولات السيطرة عليه ، محذراً من خطورة الأمر واشتعال المنطقة والعالم.

وطالب أبو سيدو الدول العربية والإسلامية بتحمل المسؤولية تجاه المسجد المبارك وما تتعرض له من انتهاكات وحفريات بهدف تزوير وتعديل الآثار الإسلامية والعربية في القدس القديمة وما حولها ، وكذلك تصريحات قادة الاحتلال ، لإثبات سيادته على المسجد الأقصى ، والسماح للمستوطنين بالصلاة. الكل ، مطالبا دول العالم الكبرى والمنظمات الدولية بالتدخل لحفظ الاستقرار والأمن الدوليين ، وضرورة دعم الشعب الفلسطيني في نضاله المستحق وسعيه من خلال دولة فلسطينية مستقلة وحيدة مع القدس الشريف. عاصمتها.

                     
السابق
كم عدد محطات خدمة نفط عمان في السلطنة ,معلومات عن محطات النفط الجديدة
التالي
كارول سماحة تشعل ضجة بصور من المسبح

اترك تعليقاً