منوعات

كم مساحة وطني المملكة العربية السعودية

أبنائي وأحبائي ، طلاب الصف الخامس الابتدائي ، يسعدنا رؤيتكم مرة أخرى على موقعنا “.يعرفها جيداسنتحدث اليوم عن الإجابة الصحيحة على السؤال الذي سنتحدث عنه: ما هو حجم المملكة العربية السعودية …مثل هذا السؤال من الدراسات الاجتماعية ، الفصل الدراسي الأول ، نريد أن نشرح لك الإجابة الصحيحة على هذا السؤال بطريقة أسهل الآن في هذه الإجابة من خلال توضيحها على موقعنا.

ما هو حجم المملكة العربية السعودية؟

والجواب الصحيح هو: تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية مليوني كيلومتر مربع (2،000،000 كيلومتر مربع) ، وتمثل هذه المساحة 70٪ من مساحة شبه الجزيرة العربية.


من أبرز مظاهر قيام الدولة السعودية وعاصمتها الدرعية

  • تأمين طرق التجارة والحج المارة بالدرعية بالاتفاق مع العديد من قبائل المنطقة حتى لا تتعرض لهذه القوافل وتسهيل مرورها مما زاد من حركة التجارة وقوافل الحج المارة بالدرعية. مما أضاف لها مكانة اقتصادية خاصة.
  • إقامة نظام اقتصادي يدعم حوكمة الإمارة لتوفير بعض الإيرادات للخزينة لإنفاقها على أعمال واستقرار المجتمع.
وصلنا إلى ختام هذا الموضوع من موقعنا الإلكتروني《اعرفها صح》لنشر المقال العربي، والذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: كم مساحة المملكة العربية السعودية؟، نتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال، أعزائي الطلاب.

كم تبلغ المساحة الوطنية للمملكة العربية السعودية؟

الإجابة الصحيحة هي: تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية مليوني كيلومتر مربع (2،000،000 كيلومتر مربع) ، وتمثل هذه المساحة 70٪ من مساحة شبه الجزيرة العربية.

                     
السابق
ما هي اكثر خدمه مربحه في ليبيا؟
التالي
موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية 1444

اترك تعليقاً