منوعات

موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية 1444

محتوى المقال
لا يزال هناك ما يقرب من شهر حتى العطلة الوطنية في المملكة العربية السعودية 1444 ، حيث يتم منح العاملين في مختلف القطاعات إجازة رسمية بأجر كامل ، بموجب القوانين المنظمة للعمل في المملكة العربية السعودية ، كجزء من رعاية حقوق العمال. وخلق بيئة عمل متوازنة ومريحة ، للنهوض بالاقتصاد الوطني.
موعد العطلة الوطنية في المملكة العربية السعودية 1444
يصادف موعد العطلة الوطنية في المملكة العربية السعودية 1444 هـ في 23 سبتمبر من كل عام ميلادي ، وتحتفل المملكة بالعيد الوطني الثاني والتسعين الموافق يوم الجمعة 27 صفر 1444 هـ.

تبدأ العطلة يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر ، الموافق لشهر صفر 1444 هـ ، وسيعود العمال إلى العمل يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022 ، بحسب ما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1444
الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1444
تهتم حكومة المملكة بالاحتفال باليوم الوطني كل عام ميلادي ، وهو اليوم الذي توحدت فيه البلاد بالملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، ويقام الاحتفال في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.
بدأ الاحتفال بهذا اليوم بمرسوم ملكي أصدره الملك عبد العزيز في السابع عشر من جمادى الأولى عام 1351 هـ ، عندما قام بتغيير اسم الدولة من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية ، الموافق 23 سبتمبر 1932 م ، ومنذ هذا اليوم عطلة رسمية ، هو منذ عام 2005 ، عندما أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز مرسوما ملكيا باعتباره عطلة عامة.


                     
السابق
كم مساحة وطني المملكة العربية السعودية
التالي
جريدة المواد جامعة مؤته الفصل الصيفي 2022؟

اترك تعليقاً