منوعات

كورة مصرية .. محطات في مسيرة روي فيتوريا مدرب منتخب مصر.. انتصار تاريخي على فيريرا ودخول القائمة الذهبية

يستعد المدرب البرتغالي للمنتخب المصري لمهامه الجديدة بعد إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقده في وقت مبكر من صباح اليوم.

تولى فيتوريا رئاسة الأكاديمية المصرية واستبدل سلفه إيهاب جلال الذي أقيل بعد شهر و 7 أيام فقط من تعيينه مدربًا للمنتخب ولعب 3 مباريات فقط مع الفراعنة.


أصبح فيتوريا ثاني مدرب برتغالي يتولى زمام المبادرة بعد مواطنه كارلوس كيروش ، الذي درب المنتخب المصري من سبتمبر 2021 إلى أبريل من هذا العام.

ولد في 16 أبريل 1970 في ألوركا دو ريباتجو بالبرتغال ، ولم يكن اللاعب البالغ من العمر 52 عامًا لاعبًا معروفًا في بلاده حيث مثل فريقي الدوري الثالث والرابع.

المحتويات

بداية مسيرة روي فيتوريا التدريبية

كانت مسيرة روي فيتوريا التدريبية مليئة ببعض النجاحات عندما دخل القائمة الذهبية لنادي النصر في 25 يوليو 2019 ، حيث أصبح أول أجنبي ينضم إلى القائمة الذهبية للنادي السعودي.

بدأ فيتوريا مسيرته المهنية في عام 2002 كمدرب لفريق فيلافرانكويس حيث لعب قبل اعتزاله ، لكن الحظ ابتسم للمدرب البرتغالي في عام 2004 وتولى تدريب فريق شباب بنفيكا وبعد عامين أصبح نشطًا معه في المركز الثالث في ذلك الوقت. تمرير مدرب الفرقة فاطمة.

وجه فيريرا

وقاد المدرب البرتغالي فاطمة إلى لقب الدرجة الثالثة والترقية إلى الدرجة الثانية ، واشتهر عام 2007 عندما أقصي الفريق بورتو بركلات الترجيح في الجولة الثالثة من كأس البرتغال بقيادة جوزيفالدو فيريرا. هو المدرب الحالي للزمالك.

انظر أيضا..

بعد توليه قيادة Pasoch de Ferreira في عام 2010 ، خدم Vitoria معه لمدة عام واحد فقط ، وبعد ذلك غادر لتولي قيادة Vitoria de Guimaraes ، وقضى معه 4 سنوات حتى عام 2015.

بنفيكا

بعد 13 عامًا في عالم التدريب ، في 11 يونيو 2015 ، تولى فيتوريا تدريب بنفيكا ، أحد أكبر الأندية في البرتغال ، وابتسم له الحظ عندما تمكن من الفوز بـ 6 ألقاب معه ، الدوري البرتغالي (مرتين) . † وكأس الدوري البرتغالي بالإضافة إلى كأس السوبر البرتغالي (مرتين).

فاز فيتوريا بجائزة أفضل مدير في الدوري البرتغالي في موسمي 2015/2016 و 2016/2017.

لإقناع

وانتهت مسيرة فيتوريا في بنفيكا مطلع 2019 ، وبعد أقل من أسبوع على رحيله ، أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع المدرب البرتغالي في 10 يناير من نفس العام.

كما وصل فيتوريا ، الفائز بالدوري السعودي للمحترفين مع النصر وكأس السوبر معه ، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا عام 2022 ، لكنه ترك البطولة بعد خسارته أمام إيران. حصل على لقب مدرب الشهر 3 مرات مع ومع بيرسوبوليس.

في ديسمبر 2022 ، رحل فيتوريا عن نادي النصر وتولى تدريب سبارتاك موسكو في روسيا ليصبح آخر محطة تدريب ، لكن الأمر استغرق 6 أشهر فقط ولم يحقق معه شيئًا.

                     
السابق
7 نصائح لشراء واستخدام المشترك الكهربائي حتى تتجنب الحرائق
التالي
من هي فاطمة جوطان ويكيبيديا

اترك تعليقاً