منوعات

كيف أتخلص من الحقد على أبي المتوفي؟

كيف أتخلص من الكراهية تجاه والدي الميت؟

طلق والدي والدتي بعد أن أنجبتني ولم يسأل عني قط ، وبعد أن تزوج والدتي من أربع نساء وفعل نفس الشيء معهن ، ورغم أنه كان مالًا كثيرًا ، إلا أنه لم ينفق عليهن. أنا منه ، وفي قلبي حقد شديد عليه ، وأريد التخلص منه ، خاصة بعد وفاته ، فكيف أتخلص من الحقد على والدي الميت؟

الاجابة


عزيزي السائل رحم الله والدك الله غفور رحيم. بادئ ذي بدء ، أود أن أذكرك أنه لا يجوز للموتى شيء إلا الرحمة ، لذلك يجب أن تدعو الله دائمًا بالرحمة والمغفرة نعم أشعر أن والدك كان مهملاً مع زوجته وأولاده ولكن في النهاية لديه رب يشاء تحاسبه وتعاقبه على أفعاله.

أما عن كيفية التخلص من الكراهية ونسيان الكراهية المتراكمة تجاه والدك ، فعليك أولاً أن تتذكر أن التسامح كريم ، فاغفر له ، وحاول أن تنسى هذا السلوك ولا تتحدث عنه ، ولا تفكر فيه. وحاول أن تشتت انتباهك إما بقراءة القرآن أو بالصلاة ، واحتمي من الشيطان كلما خطر ببالك ذكرى سيئة.

حاول أن تتذكر كل الأشياء الجميلة التي فعلها ، حتى لو كانت صغيرة ، ويكفي أنه أوصل بك إلى هذا العالم ، لذلك هذا هو سبب وجودك في هذه الحياة ، وتفعل كل هذه الأشياء ، تذكر ، عندما تتزوج فعليك أن تعوض أولادك بالحنان والحب الذي تريده من والدك.

كما أنصحك بالتصدق على روحه ، والدعوة إلى الله في كل صلاة أن يخلصك من ذكريات الماضي ، ويسهل عليك ، وممارسة أي هواية تحبها تبتعد عن هذه السلبية. خواطر.

                     
السابق
العوامل الحيوية وغير الحيوية في بيئة معينة تكون…
التالي
كيف تصبح أخصائي مكافحة عدوي معتمد دولياً

اترك تعليقاً