منوعات

كيف تقي نفسك من جدري «القردة» ؟

كيف تحمي نفسك من “جدري القرود”؟

أصدرت هيئة الصحة العامة عدة نصائح للوقاية من جدري القردة أهمها الابتعاد عن الأماكن المزدحمة عند السفر وارتداء الكمامة وتعقيم اليدين ومراجعة الطبيب في حالة حدوث طفح جلدي بعد ارتفاع درجة الحرارة خاصة إذا تعود من رحلة خلال 21 يومًا الأعراض السابقة للبدء ، والعزلة في حالة الحمى أو ظهور طفح جلدي حتى الوقت الذي تحتاج فيه إلى مراجعة الطبيب.


كيف تقي نفسك من جدري «القردة» ؟ 1

وأشار وقاية إلى أن جدرى القرود مرض فيروسي مستوطن في بعض أجزاء غرب ووسط إفريقيا ، وفي مايو 2022 ظهر عدد من الحالات التي ليس لها سجل سفر إلى دول أفريقية ، مما يشير إلى أن هناك سلسلة محدودة لانتقال المرض من خلال المجتمع.

وأوضحت أن أعراض المرض هي (الحرارة ، والصداع ، وآلام العضلات ، وتضخم الغدد الليمفاوية ، والتعب والإرهاق ، وآلام الظهر ، وظهور علامات طفح جلدي بعد يوم إلى 3 أيام ، تبدأ في الوجه وتنتشر إلى الباقي. من الجسم) ، مشيرًا إلى أن فترة حضانة الفيروس تستمر من 5 إلى 21 يومًا ، ولكنها عادة ما تتراوح بين 7 و 14 يومًا.

وأضافت هيئة الصحة العامة: “ينتقل المرض عند تعرض الإنسان لملامسة حيوان أو إنسان ملوث بالفيروس أو سوائل وإفرازات ، وينتقل المرض بين الإنسان والحيوان عند عض وخدش حيوان مصاب ، بينما تنتقل العدوى بين البشر. ويحدث الإنسان من خلال الرذاذ التنفسي أو الاتصال الجسدي مع شخص يعاني من أعراض أو ملامسة الأسطح الملوثة والأشياء الشخصية.

المحتويات

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

                     
السابق
من هو صاحب شخصية ام سوزان
التالي
من هي روان بن حسين

اترك تعليقاً