منوعات

كيف يتعامل الهنود مع البقر

الهندوسية هي واحدة من أكثر الأديان في الهند وهي الديانة الأكبر بنسبة 79.8٪ حيث تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الأتباع ، كما تضم ​​الديانة الهندوسية مجموعات كثيرة ولكل مجموعة شكل خاص من العبادة.

ومع ذلك ، يربط الهندوس العديد من الحيوانات بآلهة مختلفة ويعتبرونها مقدسة ، مثل الفيل والنمر وحتى الجرذ ، ولكن ليس بقدر قديس بقرة ، فلماذا؟


محتوى المقال

المحتويات

الهندوسية هي واحدة من أقدم الديانات الباقية في الهندكما أنهم يفرضون سيطرتهم على جميع جوانب الحياة الاقتصادية والسياسية منذ استقلال الهند عن بريطانيا.

وهي مقسمة أيضًا إلى ثلاثة أقسام:

  • أتباع الإله فيشنا بأشكاله المختلفة.
  • أتباع اللورد شيفا.
  • وأتباع الإله شاكتي.
امرأة هندوسية تعبد وتؤدي شعائر دينها

كيف يعبد الهندوس الأبقار؟

  • ينظر الهندوس إلى البقرة على أنها مخلوق كريم وسهل ، وتعطي أكثر مما تستطيع. ينتج خمسة أشياء: الحليب والجبن والزبدة والبول والسماد. تؤكل الثلاثة الأولى وتستخدم في عبادة الآلهة الهندوسية ، بينما يمكن استخدام الأخيرين في الطقوس والطقوس الدينية أو حرقها كوقود.تستخدم نفايات الحيوانات كمصدر للطاقة كوقود للطهي في العديد من دول العالم .
  • يقال إن الهند كانت تمر بفترة جفاف ومجاعة ، لذلك اختاروا البقرة كرمز للحياة والنمو ليتم حمايتها وتبجيلها ، ولكي يحافظ عليها الناس ، أضافوا شخصية قديس لذلك أنه سيبقى لا يقتل ولا يؤذي ويستفيد منه نتيجة لذلك.

كيف يتعامل الهنود مع البقر 1

ماذا تمثل البقرة في الحضارة المصرية القديمة؟

  • يقال أن سبب عبادة الهندوس للأبقار جاء من تأثيرهم على الفراعنة ، إذ تأثر الفراعنة باليهود وتأثر اليهود بالهندوس. الشخصيات فتبعوا الرسول فقالوا: هذا إلهكم وإله موسى ، لكنه نسي بقية القصة المشهورة.
  • وذلك لأن الفراعنة كانوا يعبدون عجلًا يسمى أبيس ، وحتى الآن يوجد في مصر معبد يحمل نفس الاسم يحتوي على مجموعة كبيرة من الأصنام لهذا العجل على شكل أبقار.
1280px-Faraón_ante_Apis_ (المتحف_ البريطاني)
تمثال أبيس – مصر القديمة

ماذا ترمز البقرة؟

  • في الماضي كان العالم يلجأ إلى تفسير الظواهر الطبيعية من حوله بشتى الطرق كالبرق والمطر وغيرهما من مجمل التغيرات والأحداث التي تحدث على الكرة الأرضية ، وكان الناس يأخذون منها رموزًا بناءً على قوتهم في العبادة والأحداث. العبادة التي كانت تسمى العبادة الطوطمية ، وكل ما يريدونه ، يأخذون تمثالًا.
  • تنبع المشكلة من عدة اتجاهات غير معروفة ، ولكن قد يكون السبب هو حقيقة أن الهنود القدماء حصروا آلهتهم المبعثرة في ثلاثة أشياء: مصدر الرعب والقوة في الحيوانات مثل الأسد والثعبان ، ومصدر الفوائد الممثلة في البقرة ، وما إلى ذلك.
  • لم يكن هذا هو الحال دائمًا ، وتم التضحية بالأبقار للآلهة ، ولكن حتى ذلك الحين كانت الأبقار المنتجة للحليب تعتبر محظورة ، على الأرجح لأن الحليب كان ذا قيمة كبيرة كمصدر للغذاء ، ومع ظهور بعض الديانات العالمية مثل البوذية ، توقف الهندوس أكله. من اللحم وبعد ذلك بوقت قصير تم تصوير كريشنا كواحد من الآلهة الهندوسية الثلاثة وهو يمشي مع الأبقار ، كتمثيل تجريدي في سياق الأدب والفن.
كيف يتعامل الهنود مع البقر 4
بقرة وهندوسية امرأة هندوسية تؤدي طقوسًا بالوقوف بجوار بقرة

عقوبة ذبح الأبقار في الهند

  • وعندما وصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى السلطة في عام 2014 لرئاسة حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي ، الحزب الحاكم الحالي لجمهورية الهند ، وتعرض لانتقادات لفشله في اتخاذ موقف بشأن الفوضى وانتشار قتل الأبقار. .
  • وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة في الهند ، فإننا نفهم الصورة الكامنة وراء العقوبات القانونية أو الأعمال المتطرفة من قبل العصابات المختلفة مثل مجموعات حراس البقر لحماية المعتقدات الدينية في البلاد.

كيف يتعامل الهنود مع البقر 6

مظاهر العبادة والاحتفال عند الهندوس

  • Gopastami: هو عيد أو يوم زخرفة يقام في 19 نوفمبر للاحتفال بالأبقار وتقليدها جميعًا بالزهور.
  • في سياق الفن والأدب ، غالبًا ما يتم تصوير البقرة في نمط الأزهار كدليل على الاحترام والتقدير.
Gopashtami_Gau_Pooja
مهرجان Gopastami – مراسم الاحتفال – الاحتفال باللورد كريشنا – الاحتفال بقرة

مواضيع ذات صلة:

مصادر:

                     
السابق
هل يمكن تغيير النص بعد معاينة الصفحة في المتصفح
التالي
رصد نجم رحال ينطلق بسرعة 160 ألف كيلومترًا في الساعة

اترك تعليقاً