منوعات

كيف يتغذى الصوص داخل البيضة

كيف تأكل الكتاكيت في البويضة ، بعد أن تضع دجاجة الإخصاب البيض ، تجلس الدجاجة على البيض وتبقى دافئة لمدة 21 يومًا تقريبًا ، قبل أن يفقس البيض ويتحول إلى كتاكيت صغيرة ، وفي تلك البيض تحتوي كل البيض على البيض. العناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين للبقاء على قيد الحياة ، حتى الفقس ، وفي الموقع سوف نتعلم كيف تتغذى الكتاكيت داخل البيضة ، وكذلك معلومات حول نمو وتطور الكتاكيت داخل البيضة.

المحتويات

عملية وضع البيض

يمكن للدجاجة البياضة الطبيعية والصحية أن تضع بيضة كل 24 ساعة تقريبًا خلال مواسم البياض. تتشكل البويضة عندما يدخل صفار أو بيضة من مبيض الدجاجة قناة فالوب ، وعندما تتزاوج الدجاجة مع الديك ، يتم تخصيب البويضة أثناء انتقالها عبر قناة فالوب ويتطور بياض البيض والقشرة في هذه العملية. المسرح. ينمو الجنين داخل البويضة ولا توجد فرصة لتفريخ البيض وتحوله إلى كتاكيت ، ولكن إذا تم تخصيب البويضات ولم تتمكن تلك الكتاكيت من النمو داخلها ، فيمكن إخراج البيض وإخراجها. يتم إخراجها من الدجاجة ثم تبريدها لفترة من الزمن ، لأن تبريد البيض يمنع نمو الأجنة ، كما تتسبب ظروف الطقس البارد والجاف في موت الجنين وقلة نموه.


كيف يتغذى الفرخ في البيضة؟

يستمر جنين الدجاج في البويضة في النمو جسديًا بعد وضع البويضة ، ويتغذى الجنين على الصفار ، ويوفر الصفار الكثير من الغذاء للجنين النامي ، ويحمل الصفار الجنين تمامًا حتى يصبح جاهزًا. جاهز للفقس ، لأن هناك ثلاثة أغشية في البويضة: المشيمة ، والغشاء الأمنيوسي ، والغشاء المحيطي ، وعملية التنفس وتبادل الغازات ، ويتكون الصفار من كمية كبيرة تصل إلى نصف الماء ، بينما يتكون الصفار من كمية كبيرة تصل إلى نصف الماء. النصف الآخر يتكون من البروتينات والدهون وبعض المعادن التي ترتبط بالبويضة الملقحة بأوعية رقيقة وشفافة. ويختلف حجم الصفار باختلاف طريقة نمو الجنين. تفقس بعض الأجنة وتسبح على الفور ، بينما تكون الكتاكيت الأخرى مغلقة وغير قادرة على الحركة.

مراحل تكوين البيض

بعد أن تضع الدجاجة بيضة ، يمكن إخراجها للاستهلاك البشري ، أو يمكن وضعها في حاضنة أو تركها مع الأم حتى يتطور الجنين بالكامل إلى كتكوت ، حيث تستغرق الدجاجة حوالي 24 ساعة لتكوين بيضة تتكون البويضة داخل الرحم وبعد 21 يومًا أخرى من وضع البيض حتى الفقس ، إليك مراحل تكوين البويضة:

صفار البيض

مثل الأنثى البشرية ، تولد الدجاجة ولديها كل بيضها خلال مراحل حياتها ، وتبدأ عملية إنتاج البيض ببويضة واحدة فقط من مبيض الدجاجة حيث تبدأ العملية بإطلاق بويضة صغيرة من المبيض. من الدجاج حيث يتم طهي البيض في الصفار وعندما يصبح جاهزًا ويتم إطلاقه في خزان مخصص لإبقائه حيث سيبقى لمدة 15 دقيقة تقريبًا. أما بالنسبة للبيضة ، فيمكنك رؤية بقعة بيضاء صغيرة. تلك البقعة هي الخلية الأنثوية ، وإذا تم تخصيب البويضة بواسطة حيوان منوي ، فإن الحيوانات المنوية ستختلط بالخلية مما يسمح بالتطور الجنيني أثناء الحضانة ، بعد

التطور داخل القناة

بعد إخصاب البويضة ، يتم إطلاقها في قناة فالوب ، تكون قناة فالوب عبارة عن قناة معقدة يبلغ طولها حوالي 60 سم. عن طريق إضافة حبال بروتينية حول البيضة لحمايتها من التلف. في الجزء السفلي الأخير من قناة فالوب ، والذي يسمى رحم الدجاجة ، تتشكل قشرة البيضة وتكتسب لونها من خلال عدة أسلاك مخصصة لتشكيل المقياس والتشكيل. من جميع القشور تبدأ باللون الأبيض ثم البني ثم تضاف في الأطوار النهائية لبعض أنواع الدجاج وخلال الأطوار النهائية. تتم إضافة طبقة واقية رقيقة للمساعدة في حماية البويضة من الجراثيم والبكتيريا.

حضانة

بعد وضع البيض ، يجب وضعها في حاضنة أو وضعها تحت الأم لتدفئتها. تحتوي البويضة على كل ما يحتاجه الجنين للنمو والبقاء على قيد الحياة. ثم يتم استخدام الأجنة بعد أن ينمو الصفار داخل البويضة.

كيف يتنفس الجنين في البويضة؟

يوجد تحت القشرة غشاءان ، يوجد بين هذه الأغشية كيس هوائي لتزويد الصيصان بمصدر للأكسجين ، ولكن بما أن الجنين النامي يستنشق الأكسجين ، فيجب طرد أول أكسيد الكربون ، حيث يجب طرد أول أكسيد الكربون من البويضة ، يجب إعادة ملء كيس الهواء بالأكسجين ، ويتم ذلك من خلال المسام الموجودة في سطح البيضة ، قشر البيض ليس سطحًا صلبًا ، فهو يحتوي على حوالي 7000 مسام صغيرة تسمح للأكسجين بالدخول وطرد أول أكسيد الكربون.

هل يمكنك سماع الكتاكيت في البيضة؟

قد تسمح المسام الصغيرة في القشرة أيضًا للكتاكيت بسماع أمهاتهم بمجرد تطور سمعهم في اليوم الثاني عشر من الحضانة. أظهرت الدراسات أن الكتاكيت تتعرف على صوت أمهاتها عند الفقس وقد لوحظ ذلك في نهاية فترة الحضانة وأثناء الفقس ، وفي اليوم الأخير قبل الفقس ، يمكن رؤية الكتاكيت الصغيرة في البيضة ، على الرغم من أن الدجاجة لا تربي أطفالها ، فهي تشعر أنها تتحرك وتبدأ في الارتباط بهم في تلك المراحل.

مشاكل البيض

أحيانًا يضع الدجاج بيضًا مشوهًا ، ومشاكل البيض الشائعة هي مرور البيض عبر قناة فالوب بسرعة كبيرة وخروج الدجاج وهو لا يزال صغيرًا جدًا وغير مكتمل لأنه لم تتم إضافة جميع المكونات ، يمكن أن يفقس البيض الذي يمر عبر قناة فالوب بدون تشكل قشرة صلبة ، وهذا ينتج بيض طري. قد ينتج الدجاج المريضة أو الواقعة تحت ضغط كبير أيضًا بيضًا مشوهًا أو غير طبيعي.

في الختام ، تم تحديد كيفية تغذية الصيصان في البويضة ، وشرح مراحل تكوين البويضات ، بالإضافة إلى كيفية تغذية الأجنة الموجودة في البويضة واستنشاقها ، ومجموعة من المعلومات الأخرى حول نمو الأجنة في البويضة. البيضة. بيض. †

                     
السابق
أفضل 5 أنشطة في شاطئ جليم الاسكندرية
التالي
الدوري الاسباني فيديو | ريال مدريد يتعادل إيجابيًا مع قادش في الدوري الإسباني

اترك تعليقاً