منوعات

كينيانثروبس بلاتيوبس: إنسان كينيا

Kinyanthropus Platiops هو نوع ذو قدمين ، مسطح الوجه ، ذو أدمغة صغيرة عاش في شرق إفريقيا (غرب توركانا-كينيا) منذ 3.5 مليون سنة في نفس الوقت الذي كان فيه أسترالوبيثكس أفارينسيس (لوسي) ، وهذا في العالم التطوري أقرب إلى مع الرجل المعاصر يقف لوسي. قبل اكتشاف الجمجمة الوحيدة المعروفة لهذا النوع في عام 1999 ، كان التغيير الرئيسي في بنية الجمجمة هو أقدم دليل أحفوري معروف للإنسان القديم ذو الوجه المسطح منذ حوالي مليوني عام.

المحتويات

تاريخ الاكتشاف:

عثر فريق بحث بقيادة العالمة ماييف ليكي في 1998-1999 في منطقة بحيرة توركانا بشمال كينيا على جمجمة وبقايا أحفورية أخرى لإنسان يبلغ من العمر 3.5 مليون عام ، والتي تحتوي على مجموعة من الميزات غير الموجودة في الحفريات البشرية الأخرى يتم العثور عليها.


معنى الاسم:

اسم جنس Platiops مشتق من الكلمات اليونانية: “platos” تعني مسطح و “opsis” تعني الوجه ، ومن هنا جاء اسم الرجل ذو الوجه المسطح من كينيا.

علاقتهم مع الأنواع الأخرى:

يعتقد المستكشفون أن جمجمة Kynianthropus platyopus تشبه الأنواع الحديثة ، مثل Homo rudolfensis ، بما في ذلك وجه مسطح نسبيًا ولا يوجد انخفاض خلف حافة الحاجب ، مما يشير إلى أنه كان من أشباه البشر ، على الرغم من أن هذا صحيح ؛ إنها تنافس أوسترالوبيثكس بكونها سلفًا مباشرًا للبشر.

ومع ذلك ، لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن هذا النوع الجديد ؛ لأن العديد من الخبراء أوضحوا أن هذه الجمجمة كانت مشوهة للغاية وسوء إعادة بنائها ، وأنها تنتمي إلى نوع كيني أسترالوبيثكس أفارينسيس.

كيف عاشوا؟

عاش Kinyanthropes في نفس الوقت الذي عاش فيه Australopithecus afarensis ، لكن أضراس Kinyanthropus platyops كانت أصغر ، مما يشير إلى أن النوعين كان لهما نظام غذائي مختلف ؛ لذلك ، لم يتنافسوا على نفس النوع من الطعام ، على الرغم من أنهم كانوا من الحيوانات العاشبة.

الخصائص الفيزيائية الأساسية

الدماغ:

  • مماثل في الحجم لدماغ أسترالوبيثكس أفارينسيس (حوالي 430 سم مكعب).

حجم وشكل الجسم:

  • يؤدي نقص بقايا الهيكل العظمي إلى صعوبة تحديد حجم الجسم.

الاطراف:

  • تم العثور على بقايا قليلة ، لكن عظام إصبع القدم أظهرت ملامح تشير إلى أنه كان ذو قدمين (قادر على المشي على قدمين).

الفك والأسنان:

  • الأضراس الصغيرة وجذور الأنياب الصغيرة.
  • أسنان الخد ذات المينا السميكة مماثلة لتلك الموجودة في أوسترالوبيثكس أفارينسيس أسترالوبيثكس أفارينسيس.

الجمجمة:

  • وجه كبير نسبيًا.
  • الوجه منبسط حتى الأنف ، على الرغم من بروز الفك.
  • العقول الصغيرة.
  • عدم وجود انخفاض خلف خط الحاجب.

أسلوب الحياة

الحضارة:

لا يوجد دليل على سمات ثقافية محددة لـ Kenanthropus platiops ، ولكن سلوكهم قد يكون مشابهًا للأنواع الأخرى التي عاشت خلال نفس الفترة ، مثل Australopithecus afarensis ، وربما استخدموا أدوات بسيطة ، بما في ذلك العصي وغيرها من المواد النباتية السائبة الموجودة في المنطقة. وغيرها من الأدوات كما هو الحال مع الحجر ، لا يوجد دليل على تكوين الحجر أو تعديله ، حيث يبدو أنهم عاشوا في مجموعات صغيرة تتكون من خليط من الذكور والإناث والأطفال والبالغين.

البيئة والغذاء:

عاش Kinyanthropes platyops في بيئة عشبية وغابات مختلطة ، على غرار المواقع القديمة في Laetoli-Tanzania و Hadar-Ethiopia ؛ هنا تم العثور على أسترالوبيثكس أفارينسيس.

يُعتقد أنهم من الحيوانات العاشبة ، لكن الأنواع الدقيقة للنباتات التي أكلوها غير معروفة.

اقرأ أيضًا:

الصورة التقليدية التي يستخدمها الجميع لشرح نظرية التطور خاطئة

ما هي نظرية التطور لداروين وماذا تقول؟

ترجمة: آية وقف

تحرير: المجد لعلي

مصادر:

#Kynyanthropes #Platiops #Human #Kenya

                     
السابق
أفضل 9 من مطاعم الزلفي الشهيرة ننصحك بتجربتها
التالي
جميع كلمات سر قراند 5 GTA V

اترك تعليقاً