منوعات

للشباب : كيف تعرف شخصيتك؟ – موقع منتوف

🦋 للشباب: كيف تعرف شخصيتك؟ – موقع مونتوف
# للشباب # كيف # اعرفك # شخصية # مجلة # سيدتي # منتوف # MANTOWF

تم تعريف الشخصية بطرق مختلفة من قبل علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الشخصية والمتغيرات التي تؤثر على تطورها ، وتقول الخبيرة النفسية أميرة هبراير: عليك أن تتأكد من الصفات التي تعرف أن لديك. والطريقة التي تتعامل بها مع المواقف المختلفة ، المشاعر التي تركز عليها ، وقارنها بأنواع الشخصيات السبعة التالية.

المحتويات

الشخصية الاجتماعية

بشكل عام ، الشخصية الاجتماعية فقط ، في معظم الحالات ، لها العديد من الصفات السلبية ، ولكن عندما تلتقي الشخصية الاجتماعية بالعاطفية ، فإنها تنتج الشخصية الرومانسية ، ولكن عندما تلتقي الشخصية الاجتماعية بالشخصية الحكيمة والعقلانية ، فإنها تنتج الشخصية القيادية.
السمات الرئيسية للشخصية الاجتماعية: عدم القدرة على التعبير عن المشاعر بالكلمات ، والحساسية الشديدة ، ولكن على الرغم من أن المالك يمكن أن يشعر بالحزن بسهولة ، إلا أنه سرعان ما ينسى انزعاجه وحزنه ، ويكره النقد ، وخاصة النقد غير البناء ، ويحب الاحترام والتقدير. الكثير يكره الروتين ويحب الابتكار والسفر.

شخصية منطوية

الصور_9_4.jpeg

في تناقض صارخ مع طابعها الاجتماعي ؛ ومن السمات الرئيسية لصاحب هذه الشخصية: كراهيته للالتقاء والتفاعل مع الآخرين ، وحبه للعزلة ، وإيجاد الراحة النفسية بالابتعاد عن الناس ، وتتضاءل طاقته عندما يضطر للتفاعل مع الناس. ، يكون في أفضل حالاته عندما لا يجد نفسه مع الآخرين.
أما عن الجوانب السلبية للشخصية الانطوائية: فقدان الثقة بالنفس ، والوحدة ، والعزلة ، وعدم القدرة على التوافق مع الآخرين ، وانخفاض مهارات التواصل الاجتماعي ، وعدم القدرة على التعبير عن نفسه والأفكار التي تدور في رأسه ، فالمالك غير مهم. للآخرين ، وفي نفس الوقت يظن أن الجميع يراقبه وينتظر ارتكاب الأخطاء.

شخصية أنانية

الشخصية الحساسة كانت مرهقة لصاحبها ، وبخلاف الشخصية الأنانية فهي أكثر ما يرهق من حوله. الشخص الأناني دائمًا ما يعتمد على الآخرين ، ويسأل عن العديد من الخدمات والطلبات من الأشخاص من حوله ، ويريد تحقيق هدفه ورغباته بغض النظر عن الطريقة والوسائل ، فمن السهل أن تستحوذ عليه مشاعر الغيرة ويشعر الناس من حوله دائمًا هم يقصرون في حقهم.
إذا كانت شخصيتك تميل إلى الأنانية فعليك العمل على تحسينها وتقليل خصائصها من خلال التدريبات والبرامج ، ولكن إذا كنت تعرف شخصًا يتمتع بهذه الشخصية فعليك التوقف عن مطالبتة بالعطاء والقيام بكل ما يطلبه ، و أصعب ما يمكنك فعله تجاهه هو معاملته كما يعاملك ؛ أي أنانية.

الشخصية العاطفية

الشخصية العاطفية هي الصورة الأكثر إيجابية للشخصية الحساسة. بدلاً من النظر إلى الأشياء هنا من منظور شخص ضعيف وغير آمن ، تعتمد الشخصية العاطفية على تفكيرها العاطفي.
كل شخص لديه فكرتان: منطقية وعاطفية. المنطق بطيء ويحتاج إلى التفكير والفهم وتوقع النتائج. أما التفكير العاطفي فهو سريع ويعتمد على المشاعر والضعف. ومن السمات الرئيسية لصاحب هذه الشخصية: المشاعر العالية والعواطف الغامرة ، والقدرة على التعبير عن هذه المشاعر والضعف.


شخصية عصبية

images_10_7.jpeg

بشكل عام ، تكون الشخصية العصبية إيجابية عندما يكون التوتر في حدود معقولة ، بحيث يغضب المالك من الأخطاء التي يرتكبها أو تقصيرها ، ثم يحاول تصحيحها ، ولكن عندما يتجاوز الحد حتى يصل إلى العنف اللفظي أو الجسدي. وهنا لا بد من الخضوع للتدريب لتقييم هذه الشخصية والتعامل معها.
بشكل عام ، كيف أعرف ما إذا كانت شخصيتي متوترة ويمكن الرد عليها من خلال ملاحظة رد فعلك على المواقف المختلفة: هل تشعر بالضيق والغضب؟ كيف تنطق هذا؟ ما هي الأشياء والسلوكيات التي تقلقك؟
أما الشيء الرئيسي الذي يثير مشاعر الغضب في هذه الشخصية: الخوف من شيء ما ، أو الخوف من فقدان شيء أو شخص ما ، والغضب المتراكم الذي يتراكم من الأشياء والمواقف الصغيرة ، ثم يخرج على الفور.

شخصية متشائمة

إنها من أسوأ الشخصيات للمالك والأشخاص من حوله ؛ الخصائص الرئيسية: نظرة قاتمة للحياة والأشياء ، وتوقع أسوأ السيناريوهات وانتظارها ، والتعامل بالسلب مع كل موقف وكل سلوك للآخرين يترجم إلى وجه سلبي ، وعدم أخذ زمام المبادرة للتفاعل مع الآخرين ، والتواصل معهم أو التعاون معهم. ، عدم القدرة على التعبير عن المشاعر ، خاصة إذا كانت مشاعر إيجابية.

شخصية متفائلة

عكس الشخصية السلبية تمامًا ؛ إنها أفضل شخصية إذا كنت تملكها أو تعرف شخصًا يستمتع بها ؛ ومن أهم صفاته: النظرة الإيجابية للحياة والمواقف المختلفة ، حتى السلبية منها ؛ ما يعطي الأمل والحيوية العظيمين يجلب السرور والفرح والسعادة ، مصدر أفكار إبداعية وحلول لمشاكل مختلفة.
أما بالنسبة للسلبيات ، فيمكن لصاحب هذه الشخصية أن يكون عاطفيًا ومندفعًا ، ويمكنه غالبًا أن يعرض نفسه للصدمات إذا كان شديد الاندفاع ويواجه موقفًا له تأثير كبير على نفسه.
الشخصية المتفائلة هي الشخصية التي يجب على الجميع العمل على امتلاكها والتكامل مع شخصيتهم.

إذا كنت تريد التعبير عن رأيك والأفكار التي تريد مناقشتها في قسم “الأولاد والبنات” ، أرسل لنا رسالة عبر البريد الإلكتروني للقسم.
[email protected] صافي-
سنقوم بالرد أو العمل على الموضوعات بمجرد أن نرسلها.

للشباب: كيف تحدد شخصيتك؟ – موقع مونتوف
اقرأ أيضا

المصدر: منوف والمواقع 👇 للشباب: كيف تعرف شخصيتك؟ – موقع مونتوف

للشباب: كيف تحدد شخصيتك؟ – موقع مونتوف

للشباب: كيف تحدد شخصيتك؟ – موقع مونتوف

                     
السابق
شرح الوحدة السادسة من كتاب اللغة الانجليزية الصف العاشر الفصل الأول
التالي
استعلام عن تقرير طبي برقم الهوية

اترك تعليقاً