سؤال وجواب

لماذا كان المعبد المركز الرئيسي للمدن اليونانية؟

لماذا كان المعبد المركز الرئيسي للمدن اليونانية؟ اليونان القديمة: هي فترة من التاريخ اليوناني وحضارة استمرت من العصور المظلمة اليونانية في حوالي القرن الثالث عشر – التاسع قبل الميلاد إلى أواخر القرن السادس ميلادي ونهاية العصر الكلاسيكي القديم. وبدأت بعدها مباشرةً فترة العصور الوسطى المبكرة وتليها الحقبة البيزنطية. بعد ثلاثة قرون تقريبًا من انهيار العصر البرونزي المتأخر في اليونان الموكيانية، بدأت البوليس (دولة مدينة) اليونانية الحضرية في التكون في القرن الثامن قبل الميلاد.

لماذا كان المعبد المركز الرئيسي للمدن اليونانية؟

أدى ذلك إلى العصر اليوناني القديم واستعمار حوض البحر الأبيض المتوسط. تبع ذلك الفترة اليونانية الكلاسيكية ، التي بدأت مع الحرب اليونانية الفارسية واستمرت من القرن الخامس إلى القرن الرابع قبل الميلاد. بفضل غزو الإسكندر الأكبر لمقدونيا ، ازدهرت الحضارة اليونانية من آسيا الوسطى إلى الطرف الغربي من البحر الأبيض المتوسط . انتهت الفترة الهلنستية بالفتوحات والإستيلاء علي بلدان شرق المتوسط من قبل الجمهورية الرومانية، والتي أنشأت مقاطعة مقدونيا الرومانية في اليونان الرومانية، وفي وقت لاحق مقاطعة آخايا خلال الإمبراطورية الرومانية.


المعبد المركز الرئيسي للمدن اليونانية؟

ركزت الثقافة اليونانية الكلاسيكية بشكل كبير على المعرفة. العلم والدين لا ينفصلان ، والاقتراب من الحقيقة هو الاقتراب من الله. في هذا السياق، فهموا أهمية الرياضيات كأداة للحصول على معرفة أكثر موثوقية («إلهية»). تمكنت الثقافة اليونانية، في بضعة قرون ومع عدد محدود من السكان، من استكشاف وإحراز تقدم في العديد من مجالات العلوم والرياضيات والفلسفة والآداب والمعرفة بشكل عام.

 

                     
السابق
تلخيص و تحضير نص سهرة عائلية للسنة الثانية متوسط؟
التالي
لماذا جعل اليونان إلها للبحر؟

اترك تعليقاً