منوعات

ماذا لو كانت مضادات الالتهاب التي تعالج الألم المزمن هي ما يسببه؟

تشير دراسة جديدة إلى أن الأدوية المضادة للالتهابات الحادة قد تمنع الجسم من التعافي تمامًا.

يؤثر الألم المزمن على حياة أكثر من 50 مليون أمريكي ، ويعتقد على نطاق واسع أن الالتهاب يزيد من شدة الألم. تشير دراسة جديدة إلى أن كبح الالتهاب لفترة طويلة قد يعيق عملية الشفاء ويطيل مدة نوبة الألم. حتى العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ، مثل الأيبوبروفين والأسبرين ، يمكن أن تسبب الألم ، إذا تم تأكيد نتائج هذه التجربة السريرية.


مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية هي واحدة من الأدوية الأكثر شيوعًا التي يتم وصفها لحالات مثل التواء الكاحل أو إجهاد العضلات ، من بين أمور أخرى. تشير الدراسة إلى أنه في حين أن هذه الأدوية فعالة في تخفيف الألم على المدى القصير ، إلا أنها تسبب ألمًا مزمنًا على المدى الطويل لأنها تعيق الشفاء.

جمع العلماء عينات دم من 98 مريضا شاركوا في الدراسة ، يعانون من آلام أسفل الظهر ، وتتبع الباحثون التغيرات في التعبير الجيني على مدى ثلاثة أشهر بعد إعطائهم مضادات الالتهاب. في بعض المرضى ، يتطور الألم إلى ألم مزمن.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين خفت حدة آلامهم لديهم زيادة في التعبير الجيني المرتبط بالالتهابات ، وارتفعت مستويات خلايا المناعة لديهم ثم انخفضت بعد فترة قصيرة من الزمن ، على عكس المرضى الذين أصبح ألمهم مزمنًا ، حيث تظل الجينات الالتهابية كامنة. يقترح العلماء أن الاستجابة الالتهابية قصيرة العمر تسرع الشفاء وتقلل من الألم.

أجرى العاملون اختبارات على الفئران المصابة ، حيث تلقت المجموعة الأولى دواءً مضادًا للالتهاب غير ستيرويدي ، بينما تلقت المجموعة الثانية عقار الستيرويد المضاد للالتهابات “ديكساميثازون” ، بينما تلقت المجموعة الثالثة دواءً وهميًا.

بعد بضعة أيام ، تم تخفيف الألم مؤقتًا للمجموعتين الأولى والثانية من الفئران ، لكنهما استغرقتا عدة أشهر للتعافي تمامًا ، على عكس مجموعة الدواء الوهمي.

بعد البحث في أكبر قاعدة بيانات طبية في المملكة المتحدة ، وجد الباحثون أن 76٪ من الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر ويتناولون الأدوية المضادة للالتهابات أصيبوا بآلام الظهر المزمنة ، على عكس المرضى الذين يتناولون أدوية غير التهابية.

وتشير الدراسة إلى خطورة العلاج المبكر بمضادات الالتهاب ، لكنها لا تخلو من عيوبه ، حيث شملت فقط المرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا تنطبق نتائج الاختبارات على الفئران على البشر. أيضًا ، تخضع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات لعدة متغيرات ، مثل أن المرضى الذين عولجوا من آلام أسفل الظهر يعانون من آلام أكثر من المرضى الذين لم يتلقوا أي علاج ، وبالتالي كانوا أكثر عرضة للإصابة بألم مزمن.

يسبب الالتهاب احمرارًا وتورمًا وألمًا في المنطقة المصابة ، وكلها علامات على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة ، وتزويد المزيد من الخلايا المناعية لتخليص الجسم من الجراثيم والخلايا الميتة. الالتهاب الذي يستمر لفترة طويلة يضر بالجسم على المدى الطويل ، لذلك يحدد الأطباء المدة الزمنية المناسبة لوصف الأدوية المضادة للالتهابات.

هناك فرق كبير بين الالتهاب الحاد الحاد – على سبيل المثال بعد الجرح – والالتهاب المزمن – على سبيل المثال من السمنة – الأول جيد والآخر سيء. تشير الدراسات إلى أن الأطباء يجب أن يتباطأوا قبل وصف مضادات الالتهاب حتى يتمكن الجسم من الدفاع عن نفسه ، وتقترح استخدام الأسيتامينوفين بدلاً من الإيبوبروفين لتخفيف الآلام.

يخطط الباحثون لإجراء دراسات سريرية مباشرة على البشر لمقارنة درجة الألم المزمن لدى المرضى الذين يتلقون الأدوية المضادة للالتهابات مقابل المرضى الذين يتلقون عقاقير غير التهابية.

اقرأ أيضًا:

ما العلاقة بين الالتهاب وآلام الظهر المزمنة؟

آلام الظهر: الأسباب والعلاج

ترجمة: غاند درغام

تحرير: رغد أبو الراغب

# ماذا # إذا # مضادات الالتهاب # المعالجة # الألم # المزمن # ما الذي يسبب # هو

                     
السابق
تسريب فضيحة فيديو ميشيل موروني تويتر كامل؟
التالي
وزارة التربية تتخبط و لم تتمكن بعد من تحديد موعد دخول التلاميذ و عودة الدراسة ( شاهدوا بسرعة)

اترك تعليقاً