منوعات

«ماريو» أول مريض ينهي حياته بطريقة قانونية في إيطاليا.. «بمساعدة أهله»

لأكثر من عام ، كان الرجل البالغ من العمر 44 عامًا والمعروف باسم “ماريو” هو حديث وسائل الإعلام الإيطالية ؛ حاول إنهاء حياته بالانتحار بمساعدة طبيبه وعائلته ، من أجل تلبية طلبه أخيرًا ويصبح أول مريض ينهي حياته بشكل قانوني في إيطاليا.

قصة أول مريض أنهى حياته بشكل قانوني في إيطاليا

أصيب ماريو بالشلل في حادث طريق قبل 12 عامًا ، لكن وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، واجه سلسلة من العقبات القانونية في سعيه وراء الموت.


يوم الخميس الماضي ، أنهى “ماريو” ، الذي تم التعرف عليه لأول مرة باسمه الحقيقي فيديريكو كاربوني ، حياته ، ليصبح أول انتحار بمساعدة قانونية في إيطاليا في منزله.

كان ماريو ، سائق شاحنة غير متزوج ، محاطًا دائمًا بأسرته وأصدقائه والأشخاص الذين ساعدوه في تحقيق هدفه ، بما في ذلك مسؤولون من جمعية لوكا كوكوني التي ساعدت كاربوني على مدار الثمانية عشر شهرًا الماضية وأعلنت وفاته.

في مؤتمر صحفي ظهر يوم الخميس الماضي ، قرأت فيلومينا جالو ، السكرتيرة الوطنية للجمعية ، رسالة كتبها السيد كاربوني الشهر الماضي: “لا يمكنني إنكار أسفي لفراق الحياة ، فسأكون أكذب إذا فعلت ذلك. قل ، لكن للأسف هذا ما حدث “.

وأوضح جالو أن كاربوني عانى حتى مع تدهور صحته ، مضيفًا: “لقد أراد التعافي بنجاح ليعيش حياة طبيعية”.

قضت المحكمة الدستورية بأنه في بعض الحالات لا يمكن اعتبار مساعدة شخص ما جريمة طالما أن الشخص الذي يطلب المساعدة يفي بشروط معينة ، وهي: أن يكون سليمًا.

المعاناة من مرض خطير يسبب ضغوطًا جسدية أو نفسية شديدة لا تطاق ، على الرغم من القدرة على إبقائهم على قيد الحياة من خلال علاجات تطيل العمر.

                     
السابق
لماذا يعاني مريض الثلاسيميا من تراكم الحديد؟
التالي
من هو محمد الدعيع

اترك تعليقاً