منوعات

ماهي مدارس التكنولوجيا التطبيقية؟ إليك الإجابة

ترعى الدولة مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال التركيز على بعض التخصصات الصناعية الفريدة التي تخدم سوق العمل ومتطلباته ، ويهدف ذلك إلى الحصول على خريجين على درجة عالية من التدريب في مجالات عديدة يفتقرون إلى الخبرة من خلال تطبيق النظم الرقمية والتطبيق العملي مع شريك صناعي يقدم العديد من المزايا سنلقي نظرة على كل ما تعرفه عن هذه المدارس.

المحتويات

معلومات عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية

إنها مدارس نموذجية للتعليم الفني ، كما وصفها د. طارق شوقي وهدفهم الأساسي تحسين نظام التعليم على النحو التالي:


  • مع النجاح الكبير الذي حققته المدارس التي انفتحت على التكنولوجيا التطبيقية ، فتحت الطريق أمام العديد من المدارس التي تخدم تخصصات أخرى لفتح ستائرها في السنوات القادمة ، والتي ترغب في تطوير الحوكمة الوطنية في الصناعة.
  • تخطط الحكومة لاستهداف ما يقرب من 100 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بالجدول الزمني المحدد لخطة التنمية 2030 لمصر للتنافس مع المعايير الدولية من خلال الحصول على شهادات معتمدة معادلة للتعليم الفني لمدة دراسة مدتها ثلاث سنوات.
  • تعتمد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بشكل أساسي على مبدأ العقود المبرمة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع الشريك الصناعي من خلال شركات القطاع الخاص ، مع مراعاة الالتزام بمعايير طرق التدريس وتطويرها على شكل مناهج وانسجامها مع العملية. التدريب وسوق العمل.

فوائد مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يلجأ العديد من الطلاب إلى مدارس التكنولوجيا التطبيقية كفرصة فريدة للتعليم الصناعي ، والتي اتخذت منحى مختلفًا في توفير فرص العمل والتدريب المباشر وتتميز بالعناصر التالية:

  1. إكساب الطلاب المهارات والقدرات التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمنافسة بقوة ، وتأهيل الطلاب للتدريب على المهارات الحديثة.
  2. التعليم العملي في شركات الشريك الصناعي بأعلى اللوائح الدولية وإتاحة الفرصة للطلاب المتفوقين للتعيين فيها والحصول على شهادات الخبرة خلال فترة التدريب.
  3. الحصول على العديد من الامتيازات المادية وقت التدريب ، من خلال جوائز دورية للمتفوقين.
  4. تعتمد مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية أيضًا على العلوم الهندسية والعلوم الثقافية والأساسية والتدريب.

مستقبل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

  • تقدم شبكة مدارس التكنولوجيا التطبيقية العديد من العناصر التي تميزها عن غيرها ، للمضي قدما وفق خطة مدروسة جيدا للطالب للحصول على شهادة مصرية معتمدة دوليا ، بالاعتماد على المؤهل الكامل للمعلم والطالب.
  • محاكاة العديد من أهم مجالات الفترة القادمة مثل الأدوات والأجهزة الكهربائية والبترول والذكاء الاصطناعي وإدارة الأعمال والبيع بالتجزئة والتكنولوجيا الرقمية والشبكات الصحية والتكييف والتشطيبات المعمارية والميكاترونيك وغيرها من المجالات كل يوم.
  • الملاذ الآمن للهاربين من المدارس الثانوية ، مما يوفر مستقبلًا للعمل مع الشريك الصناعي والتعليم ، مع فرصة لتمهيد الطريق للوصول إلى عدد من الكليات والمعاهد المتخصصة في المدرسة المكتسبة الانضباط.

أفضل مدارس التكنولوجيا التطبيقية

هناك العديد من المدارس المنتشرة في جميع أنحاء المحافظات لخدمة أهالي المحافظة من خلال التعاون مع عدد من الشركات مثل مجموعة العربي ، ومجموعة طلعت مصطفى ، ومجموعة إيجي ترافيل ، ومجموعة أمريكانا ، ومؤسسة مصر الخير ، والغرفة الفرنسية. الصناعة وغيرها ، من خلال التسجيل في أي من المدارس التالية:

  1. مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية بالعاشر من رمضان بالمنطقة الشرقية.
  2. مدارس إنتاج التكنولوجيا الحربية بمدينة السلام ومدرسة أخرى بحلوان.
  3. مدرسة أحمد طالب الفندقية ، القاهرة ، مدينة نصر.
  4. مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية بالقاهرة الجديدة.
  5. مدرسة العربي بالمنوفية.
  6. مدرسة اى تك فى الشروق.
  7. المدرسة العربية بالمنوفية قويسنا.
  8. مدرسة الميكاترونكس بالقاهرة مدينة بدر.
  9. مدرسة الصالحية الجديدة بالشرقية.
  10. مدرسة الكترو ايجيبت ، القاهرة ، منطقة السلام.
  11. المدرسة المصرية للذهب للمجوهرات بالقليوبية مدينة العبور.

يمكنك عرض قائمة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والشروط والمزايا والأوراق المطلوبة لكل مدرسة على الصفحة التالية: – مدارس ما بعد الإعدادية: 40 مدرسة ثانوية عامة بديلة للانضمام إليها بعد المدرسة الإعدادية

رسوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية

الدكتور. وأوضح طارق شوقي أنه لا توجد رسوم على قيد الطالب المصري بالمدارس الفنية ، ولكن يتم الحصول على امتيازات راتب حقيقي للطلاب المتفوقين خلال فترة التدريب.

كما يتم توفير اللوازم المدرسية مجانًا وتتوفر حافلات لنقل الطلاب خلال فترة التدريب من وإلى المصنع حيث يتم التدريب.

حيث يتولى الشريك الصناعي مهمة الدراسة للطالب ، وتكون هذه المدارس تحت مظلة التعليم الحكومي الذي يستخدم طاقة الطلاب عمليًا ونظريًا.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
انشدك عن بير نزل فيه شخصين والكل منهم؟
التالي
من هي نجلاء التونسية ويكيبيديا

اترك تعليقاً