منوعات

ما طرق حماية الموارد

يستخدم الناس في بلدي الأم ، المملكة العربية السعودية ، طرقًا مختلفة لحماية الموارد ، لذلك في كتاب العلوم للصف السادس من المرحلة الابتدائية ، الفصل الدراسي الأول ، هناك سؤال: ما هي طرق حماية الموارد؟ مما يجعل الطلاب والطالبات يدخلون إلى محرك بحث Google ويبحثون عن الإجابة الصحيحة. لهذا السبب نحن ، فريق موقع I Know It Right ، دخلنا إلى منصة عين دروس وتوصلنا إلى الحل الصحيح ، ولهذا سنقدمه لكم في السطور القادمة.

ما هي طرق حماية الموارد؟

والجواب الصحيح هو: هناك عدة طرق لحماية الموارد وهي كالتالي:


  • حماية التربة.
  • لإعادة التدوير.
  • توفير المياه.
  • التقليل من الوقود الأحفوري.
  • استخدام مصادر الطاقة البديلة.

ما هي إعادة التدوير؟ ما هو توفير المياه؟

  1. دوران: ترى ، هل يفكر شخص ما إلى أين تذهب القمامة التي يلقونها؟ نرمي قمامتنا في القمامة وربما ينتهي بها الأمر في حفر على سطح الأرض أو في الشوارع أو في الجداول. تقلل إعادة تدوير النفايات مما يتم رميها في مكبات النفايات وتقلل من احتمالية التلوث البيئي ، وقد تم إنشاء مراكز في العديد من المجتمعات لجمع بعض المواد ، بما في ذلك: الورق ، والزجاج ، والمواد المعدنية ، والبلاستيك. حيث يمكن إعادة استخدامها. يساعد استخدام المواد المعاد تدويرها في تقليل كمية النفايات المرسلة إلى مكبات النفايات.
  2. الحفاظ على المياه: تهتم الدول ، خاصة ذات الموارد المائية الشحيحة ، بتنقية المياه من الشوائب بعد تلوثها ؛ حيث يمكن تنقية المياه الملوثة في منشآت خاصة للتنقية أو المعالجة ، وفي هذه المرافق يتم معالجة المياه الملوثة بمواد كيميائية ، ثم يتم ترشيح المياه لإزالة الشوائب ، ثم تتم إعادة معالجة المياه بمواد كيميائية ، بما في ذلك: الكلور لقتل البكتيريا حتى تصبح المياه صالحة لري أنواع معينة من المحاصيل أو لتصريفها في البحار أو الأنهار دون تلويثها ، وفي بعض الدول التي تعاني من ندرة المياه يمكن إضافة مراحل المعالجة لجعلها صالحة للشرب.
وإلى هنا، نكون وإياكم طلبتنا الأعزاء وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: ما طرق حماية الموارد؟، ونتمنى لكم مزيداً من النجاح… أستطاع كادرنا التعليمي مشاركة هذه الإجابة النموذجية بواسطة الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الحلول.

ما هي طرق حماية الموارد؟

الجواب الصحيح: هناك عدة طرق لحماية الموارد ، وهي كالتالي:

                     
السابق
اسماء بنات بحرف السين تركية 2022 .. أفخم الأسماء التركية بحرف السين
التالي
من هو الوزير الناصح من 5 حروف ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً