منوعات

ما هو اطول يوم في السنة الميلادية

جدول المحتويات

ما هو اطول يوم في السنه؟ السنة الميلادية هي إحدى السنوات الشمسية التي تستخدم مدنيًا في بلدان مختلفة من العالم وغالبًا ما يشار إليها بالتقويم الغريغوري ، وتقع السنة الغريغورية في الفترة التي تدور فيها الشمس حول نفسها في دورة كاملة وتنقسم إلى 12 شهرًا ، وينقسم كل شهر إلى 28 ، 29 ، 30 ، 31. ومن خلال الموقع المرجعي ، نتعرف على الانقلاب الصيفي ، وهو أطول يوم في السنة وعلاقته بالانقلاب الصيفي ، والأقصر يوم من السنة.

المحتويات

الانقلاب الصيفي

الانقلاب الصيفي هو اليوم الذي يكون فيه النهار طويلًا والليل قصيرًا خلال العام ، اعتمادًا على عدد الساعات. أو الشمال ، ومسار الشمس في السماء أعلى أو أدنى خلال العالم ، والانقلاب الصيفي يقع في مركز الأرض في الصيف ، وفي الجزء الشمالي يسمى انقلاب الشمس في يونيو.


انظر أيضا: لماذا 21 كانون الأول (ديسمبر) هو أطول يوم في السنة؟

ما هو اطول يوم في السنه؟

أطول يوم في السنة هو 21 يونيوويبدأ هذا الانقلاب الشمسي اليوم من شروق الشمس وهو من أقصى الزاوية الشمالية الغربية ، والتي تقدر بـ 61 درجة ، أي في الساعة 5:30 صباحًا ، وتنتهي عند 299 درجة في أقصى الزاوية الشمالية الغربية ، أي الساعة 7:45 مساءً ، و فالنهار طويل أي 14 ساعة و 15 دقيقة .. الليل يستمر 9 ساعات فقط .. في بداية هذا الانقلاب الشمسي تكون الشمس متعامدة مع مدار السرطان.

ما هو أقصر يوم في السنة؟

يقع أقصر يوم في السنة في 21 ديسمبر ، وهذا ما يسمى بالانقلاب الشتوي. إنها ظاهرة فلكية حيث تكون الشمس متعامدة على مدار الجدي. تشهد عدة مناطق تقصيرًا في النهار في هذا اليوم ، حيث تكون الشمس في الجانب الشمالي من الأرض وتنتقل على طول أقصر يوم في السماء ، بحيث تتألق ساعات أقل خلال النهار ، ويحدث هذا الانقلاب الشمسي مرتين في السنة ، مرة واحدة في ديسمبر ومرة ​​في يونيو.

انظر أيضا: كم عدد الأسابيع في السنة؟

لماذا 21 يونيو هو أطول يوم في السنة

وأوضحت صحيفة واشنطن أن 21 يونيو سيكون أطول يوم في السنة والبداية الرسمية لفصل الصيف في الجزء الشمالي من الأرض ، والسبب في جعل هذا اليوم طويلاً هو منحدر القطب الشمالي باتجاه الشمس ، وفي في هذا الوقت من كل عام ، تكون الشمس متعامدة مع مدار السرطان عند خط عرض 23.5 درجة شمالًا ، ونتيجة لهذا الانعكاس ، يميل القطب الشمالي نحو الشمس بحيث تصل أشعة الشمس إلى أبعد نقطة شمالًا تصل إلى خط الاستواء ، وهكذا نرى أن الشمس تمشي أطول مسار في السماء في نصف الكرة الشمالي في هذا اليوم.

بهذا لدينا هذا المقال بعنوان ما هو اطول يوم في السنه؟ في ذلك ، قمنا بتغطية معلومات حول الانقلاب الصيفي ، وتعرفنا على أطول وأقصر يوم في السنة ، ولماذا 21 يونيو هو أطول يوم في السنة.

                     
السابق
موقع كيفية حساب معدل شهادة التعليم المتوسط ٢٠٢٢
التالي
كيف تتشكل الأنواع؟ دراسة توضح تاريخ العلاقة المعقدة بين الدببة القطبية والبنية

اترك تعليقاً