منوعات

ما هو تاريخ تعريب الجيش الاردني

جدول المحتويات

تاريخ تعريب الجيش الأردنيتعريب الجيش يعني خلوه من الجنود الأوروبيين والأجانب ، حيث قاد العديد من الأجانب والبريطانيين الجيوش العربية للحروب ، مما أدى إلى انعدام الأمن والأمن في هذا المجتمع ، ومن خلال الموقع المرجعي ، في هذا المقال سنتحدث عن القائد الأول الذي اتخذ قرار تعريب الجيش وكذلك معنى قيادة تعريب الجيش العربي.

المحتويات

من هو أول زعيم عربي يتخذ قرار التعريب؟

تميز قائد الجيش الأردني ، راضي عنتاب ، ببراعته العسكرية وقدرته ، وقوته في تولي قيادة جيشه. تم تعيين هذا القائد العظيم عام 1923 م وهو أول من اتخذ قرار الالتحاق بالجيش الأردني ، وكان لهذا القرار أثر كبير على الجيش الأردني حيث اعتمد على أبناء الوطن ودورهم في بناء مستقبلهم. ومستقبل بلادهم.


اقرأ أيضًا: موضوع مقال عن يوم الاستقلال الأردني بالعناصر

تاريخ تعريب الجيش الأردني

اتخذ الملك الحسين بن طلال قرارا بتعريب قيادة الجيش العربي في 1 مارس 1956 م† حيث أراد التخلي عن وجود الجنود البريطانيين في الجيش الأردني بقيادة قائد الجيش جون غلوب ، ثم أمر بالتنديد بالاتفاقية الأردنية البريطانية عام 1957 م. وذلك بهدف تحقيق السيادة الوطنية الأردنية من وجهة نظر عسكرية واستقلال واستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضًا: من هو أول قائد للجيش الأردني؟

ما مغزى تعريب قيادة الجيش العربي؟

تعريب الجيش العربي يعني عدم وجود دخيل أجنبي على العرب في جيوشهم ، والشعب الأردني يحتفل بذكرى تعريب قيادة الجيش العربي في الأول من آذار من كل عام ، لإظهار اهتمام العسكر. في حماية الشعب الأردني وصد الاعتداءات العدوانية من خارج المملكة يعتبر الجيش الأردني خطوة قوية ومهمة لحماية ودعم الشعب الأردني ويدعو الشعب العربي لزيادة ثقته بنفسه.

ترتيب الجيش الأردني في العالم

ونشرت بعض الصحف العالمية ترتيب الجيوش العربية في جميع أنحاء العالم ، قائلة إن الجيش الأردني يحتل المرتبة الأولى عربيا والثالثة في السياق الإقليمي ، حيث يتصدر الجيشان الإسرائيلي والتركي. يمتلكون أسلحة مضادة للطائرات ، وأقوى أسلحة مضادة للدروع تتطور باستمرار بمرور الوقت.

اقرأ أيضًا: شعر قصير في يوم الاستقلال الأردني للأطفال

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان ، تاريخ تعريب الجيش الأردنيحيث تعرفنا على قرار تعريب الجيش الأردني وأول من تعريبه.

                     
السابق
قطاع الإسكان يواجه مشكلة «توفير الأراضي»
التالي
التحدث مع خدمة عملاء موبايلي

اترك تعليقاً