منوعات

ما هو معنى وقت الذروة

فهرس

ماذا يعني وقت الذروة؟ وهو ما يتم البحث عنه من خلال محركات البحث الإلكترونية حيث أن هذه الكلمة لها أكثر من معنى حسب الموضوع الذي يتم الحديث عنه ، أو حسب الجملة التي ذكرت فيها هذه الكلمة. ستشرح لك هذه المقالة الموجودة في الموقع المرجعي معنى فترات الذروة.

المحتويات

ماذا يعني وقت الذروة؟

معنى وقت الذروة هو الوقت الذي يحدث فيه شيء بأكبر قدر أو سرعة. يتحدث المرء عن ساعة الذروة ، أي تلك الفترة التي يحدث فيها ازدحام كبير بالسيارات ووسائل النقل العام بطريقة عالية جدًا ، وعادة ما يحدث هذا في فترتين في الصباح وبعد الظهر حسب حركة الناس وحركتهم. بين مكان العمل والإقامة ، ويأخذ أيضًا مفهومًا آخر وهو التوقيت وهو أن النسبة المئوية لمتابعي الوسائط هي الحد الأقصى ، بحيث تكون تلك الفترة هي أنسب فترة لعرض الإعلانات الإعلانية لجذب المشاهدين الذين يشاهدون تلك البرامج والأخبار في تلك الفترة التالية.


انظر أيضا: ماذا تعني كلمة yoturn؟

ما معنى وقت الذروة في قاموس المعاني الشامل؟

معنى كلمة الذروة هو أعلى سعر اصطلاحيًا ، أو أنها تلك الفترة من مرحلة التداول عندما يصل الاقتصاد إلى ذروته ، أي أعلى مستوى.

  • قمة: الأعلى هو قمته.
  • قمة الشرف: أعلى جودة.
  • قمة الجمل: أي نتوء.
  • قمة الجبل: أي قمة جبل.
  • غضب الغضب: يصل الشخص الأقوى والأكثر توتراً إلى لحظة غضبه.
  • تسليط الضوء على القصة: وقت حسم الأحداث وكشف نهايتها.

ما هو وقت الذروة؟

يتضح مفهوم الذروة أن: أعلى وأكثر مما يكون عليه الشيء في أوقات أخرى غير أوقاته الأخرى ، يقال أن الأمر وصل إلى ذروته لأن هذه الكلمة لها معنى خاص يرافقها في الحديث الذي نتحدث عنه. الساعة الثامنة والحادية عشرة مساءً ، بعد أن ينتهي الناس من عملهم خارج المنزل ويجلسون للاستمتاع بمشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الأخبار.

انظر أيضا: ماذا تعني كلمة كندوش؟

أمثلة على أوقات الذروة

هناك العديد من الأمثلة التي توضح معنى وقت الذروة ، ومن بين تلك الأمثلة ما يلي:

  • وقت انتهاء ساعات عمل موظفي الخدمة المدنية والازدحام المروري على الطرق والمواصلات العامة وتسمى هذه الفترة بوقت الذروة.
  • يعتبر الضغط الشديد على محطات الطاقة في أوقات الصيف الحارة عند منتصف النهار هو أيضًا وقت الذروة.
  • في ممارسة تسلق الجبال ، يُعتقد أن المتسلق وصل إلى قمة الجبل عند وصوله إلى أعلى قمة.
  • تستخدم المحطات التلفزيونية أوقات الذروة لعرض الإعلانات عندما تكون نسبة المشاهدة على وسائل الإعلام في ذروتها ، وفي شهر رمضان ، يعتبر وقت الإفطار أوقات الذروة لأنه يحتوي على أعلى نسبة من المتابعين خلف شاشات التلفزيون.

هنا ذهبنا معكم حتى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا عنه ماذا يعني وقت الذروة؟ثم واصلنا الحديث عن معنى وقت الذروة في القاموس الشامل للمعاني ، جنبًا إلى جنب مع الأمثلة التي توضح معنى وقت الذروة.

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا حاكم الامارات
التالي
حقيقة و سبب وفاة منة شلبي ويكيبيديا بحادث سير الان

اترك تعليقاً