منوعات

ما هي خطورة الإفراط بشرب الماء ؟

ما هو خطر شرب الكثير من الماء؟ كشفت دراسة جديدة أن الإفراط في شرب الماء يمكن أن يسمم الجسم أو يعطل وظائف المخ.

وأوضحت الدراسة أن هذا يحدث عندما يكون هناك الكثير من الماء في الخلايا ، بما في ذلك خلايا الدماغ ، مما يؤدي إلى تضخمها ، وعندما تنتفخ الخلايا في الدماغ ، فإنها تخلق ضغطًا يؤدي إلى أعراض أخرى مثل الارتباك والنعاس و الصداع. بحسب “العربية نت”


وأضافت أنه في حالة زيادة هذا الضغط يمكن أن يتسبب في حالات مثل ارتفاع ضغط الدم وبطء القلب ، أي انخفاض معدل ضربات القلب ، وكذلك نقص الصوديوم ، وهو عنصر حاسم يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الداخل والخارج. الخلايا ، وعندما تنخفض مستواها بسبب وجود كمية كبيرة من الماء في الجسم ، تدخل السوائل إلى الخلايا وتتضخم الأخيرة ، مما يعرض الشخص لخطر النوبات أو الغيبوبة أو حتى الموت.

ما هو خطر شرب الكثير من الماء؟
ما هو خطر شرب الكثير من الماء؟

المحتويات

علامة الاكتفاء

إذا كان بولك صافياً في كثير من الأحيان ، فهذه علامة أكيدة على أنك تشرب الكثير من الماء في فترة زمنية قصيرة. كما أن معدل استخدامك للحمام هو علامة أخرى ، فإذا ذهبت إلى المرحاض أكثر من المعتاد أي أكثر من 6 إلى 8 مرات في اليوم وحتى 10 مرات ، فهذا يعني أن هناك خللاً.

استفراغ و غثيان

عندما يكون لديك الكثير من الماء في جسمك ، لا تستطيع الكلى إزالة السوائل الزائدة ويبدأ الماء في التجمع ، مما يؤدي إلى الغثيان والقيء والإسهال.

الكمية الآمنة:

ووفقًا للدراسات ، فإن التحدي الكمي يعتمد على مقدار ما يحتاجه كل جسم على حدة ، حيث تحتاج النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 30 عامًا إلى شرب حوالي 2.7 لتر من الماء يوميًا ، بينما يحتاج الرجال من نفس العمر إلى حوالي 3.7 لتر.

كما أن مستويات العطش ليست معيارًا للجميع ، وخاصة الرياضيين وكبار السن والنساء الحوامل.

                     
السابق
طريقة التسجيل في وظائف مكافحة المخدرات بالسعودية 1444
التالي
حل لغز من هي الست الوحيده التي تستطيع ان تتزوج اثنين؟

اترك تعليقاً