سؤال وجواب

ما هي ديانة امين العسال؟

ما هي ديانة امين العسال؟ , يهتم الكثير من المتابعين في التعرف على معلومات عن الفنان امين العسال , وهو فنان مصري معروف بخفة ظله , وجهه البشوش , على الرم من الامراض التي كان يعاني منها منذ سنوات , ألا أنه ذو وجه ضحوك وبشوش , ولا تراه سوا ضاحكاً وممازحاً , وفيما يلي نتعرف على ديانته وبعض المعلومات عنه ..

سبب وفاة أمين العسال الفنان المصري الحقيقي.. وموعد الجنازة - النصر الإخباري

 

المحتويات

وفاة أمين العسَّال ويكيبيديا الان ؟

توفي الممثل المصري أمين العسال مساء أمس الأربعاء 31 أغسطس/آب 2022، وقد نعاه الفنانون المصريون بألم وحزن رحيل صاحب القلب الصادق المحب، وصاحب الابتسامة التي لا تختفي والتي اشتهرت بحضورها البهيج القريب من القلب، وقد نعاه كل من المخرج تامر حمزة والكاتب عبد الرحيم كمال رحيل العسال، والفنان عمرو محمود ياسين.


من هو امين العسال ويكيبيديا

أمين العَسال والذي تصدر اسمه كافة منصات التواصل الاجتماعي , هو ممثل ومقدّم برامج يحمل الجنسية المصرية، ولد في القاهرة عاصمة الجمهورية العربية المصرية، خلال عام 1982 م، لدى عائلة فنية محبة للفن، فوالدته الفنانة الراحلة سهير طه، مما جعله من محبي عالم الفن منذ نعومة أظافره، وأدى العديد من الأدوار التمثيلية مثل، المواطن برص، شِمال يا دنيا، وتبقى الأرضُ دائمًا، كما قدم العديد من البرامج الفنيّة أبرزها برنامج “فص برلنت”، الذي استضاف فيه العديد من ممثلي الساحة الفنية المشهورين.

أمين العسال السيرة الذاتية

يشهد الكثيرون من الوسط الفني المصري للفنان والإعلامي العسال بأخلاقه الرفيعة وتفاؤله وابتسامته لم تختف بسبب المرض ، وإليكم أهم المعلومات عن سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: أمين العسال.
  • اسم الأم: سهير طه حسين.
  • محل الميلاد: جمهورية مصر العربية.
  • مكان الإقامة: مصر.
  • الجنسية: مصري.
  • اللغة الأم: العربية.
  • اللغات الأخرى: الإنجليزية.
  • المهنة: ممثل واعلامي مصري.
  • تاريخ الوفاة: 31 أغسطس 2022.
  • سبب الوفاة: صراع طويل مع المرض.
  • مكان الوفاة: القاهرة / مصر.

ما هي ديانة امين العسال؟

أن الفنان والإعلامي المصري أمين العسال يعتنق الديانة الإسلامية، كما سيتم أداء صلاة الجنازة على جثمان الفقيد وثم يشيع إلى المقبرة، فستكون كل الإجراءات حسب الطريقة الإسلامية في صلاة الجنازة والدفن، ومن الجدير بالذكر أن الراحل عرف عنه عدم التعصب والتفرقة بين الاديان، فكان المركز الكاثوليكي المصري للسينما من أوائل الذين نعوا الراحل عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك، وجاء بالنعوة الآتي:

بقلوبٍ حزينة نودّع أخينا الفاضل والرائع والصادق والمُحب وصاحب الواجب أمين العسّال بعد معاناته الطويلة مع المرض. شخص كان يحب الجميع ولم يعرف قلبه التعصب ولا التفرقة،كما كان يقول الحق دون خوف أو مجاملة. نطلب له الرحمة والمغفرة من الله والعزاء والصبر والسلوان لذويه ومحبيه. مع السلامة يا أمين.

سبب وفاة أمين العسال

انتقل الى جوار ربه الفنان المصري أمين العسال ، الأربعاء ، بأحد مستشفيات القاهرة بعد صراع طويل مع المرض. يعاني العسال منذ سنوات عديدة من أمراض مستعصية تتمثل في مشاكل في القلب والدورة الدموية , وكانت قد تدهورت صحته وتم إدخاله للعناية المركزة ولكن قلبه كان أضعف من أن ينجو، وسيتم تشييع جثمان الراحل أمين العسال اليوم الخميس عقب صلاة الظهر في مسجد السيدة نفيسة في القاهرة ثم يشيع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير بالمقبرة.

                     
السابق
من هو عزت الشابندر ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
التالي
سبب خلاف ميريام فارس وفارس كرم؟

اترك تعليقاً