منوعات

ما هي قصة مستشفى عرقه المهجور بالرياض

فهرس

ما قصة مستشفى عرقة المهجور بالرياض؟هو أحد مستشفيات مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، وانتشرت عدة قصص وحكايات مؤخرًا عن الجن ، والسحرة ، والشعوذة ، وما إلى ذلك. وقد قام بتغطيتها في هذا المقال ومن خلال موقع مقالي الإلكتروني لمعرفة المزيد للتعرف على المزيد. قصة مستشفى عرفة المهجور وما حدث هناك مؤخرًا.

المحتويات

حول مستشفى عرقة

هو أحد مستشفيات مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. تأسست عام 1987 م. ونُسبت إلى رجل الأعمال اللبناني الراحل ورئيس الوزراء رفيق الحريري. تم استخدامه لإجلاء العائلات الكويتية التي هربت من فترة الغزو العراقي بين عامي 1990 و 1991 م ، وعلى الرغم من أن المستشفى مبني على ثمانية طوابق ومكتمل بكافة الأجهزة والمصاعد والإنارة والكهرباء ، وتم تشغيله. من عام 1993 م إلى عام 2000 م حيث احتوت على العديد من العيادات الخارجية وأجنحة التشغيل والاستشفاء للمرضى بالإضافة إلى سكن للموظفين. الطاقم الطبي والتمريضي ، ولكن في عام 2001 تم إغلاق هذا المستشفى دون سبب ، وبعد سنوات قليلة من وفاة الحريري ، طالب الورثة الشرعيون بإعادة الأموال التي دخلت المستشفى لأن صاحبها فشل في استخدامها قبل وفاته. متبرع ، ورفضت وزارة الصحة السعودية ، بحجة إنشاء المستشفى كمستشفى خاص.


انظر أيضا: موقع موارد وزارة الصحة السعودية

قصة المستشفى المهجور في عرقة

يشتكي أهالي مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية من أصوات غريبة قادمة من المستشفى ، وتضيء الأنوار وتنطفئ ، والسنة شعلة تخرج من بعض النوافذ مما يتسبب في معاناتهم والبحث عما هو موجود. يحدث في المستشفى المهجور ، وبدأوا في التحرك نحو النهاية الفعلية لهذه الأحداث المثيرة للجدل حول المستشفى وإيجاد حل لها ، ما دفعهم إلى صرف الأموال على هدمه وحرقه ، بعد أن تم الاتفاق بينهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إعلاميًا ، حرصًا على راحتهم وزيادة طمأنتهم بعد تخلي وزارة الصحة السعودية عن مسؤوليتها الكاملة عن المستشفى لعدم تسجيله على الأملاك الرسمية التي تتحمل الوزارة مسؤوليتها.

انظر أيضا: المستشفى السعودي الالماني بجدة

اقتحام مستشفى عرقة

ناقش أهالي الرياض قصة مستشفى عرقة المهجور ، حيث اقتحموه من خلال فتحات في جدار المستشفى ، ومتى يمكنهم الدخول واستخدام الأضواء لمعرفة ما حدث والتحقيق في ما بداخله ، الأمر الذي تطلب قريبًا. وصول الشرطة السعودية إلى الرياض ، والتي تحركت على الفور لمنع أهالي الرياض من الدخول أو العبث بممتلكاته ، ولكن قبل وصول الشرطة تمكن الشبان الذين اقتحموا المستشفى من إحراق الساحة بأكملها ، مطالبين بذلك. تدخلت الشرطة بشكل أسرع وطردت كل من دخل مبنى المستشفى وأمرتته بمغادرته ، ثم تولى الدفاع المدني زمام الأمور. الحريق الذي شب المستشفى نتيجة الحريق.

انظر أيضا: كيف يمكنني فتح ملف في مستشفى الملك خالد للعيون

هل يوجد جن في مستشفى عرقة؟

وقال سكان الرياض إن العمل الذي قاموا به بعد اقتحام مستشفى عرقة يرجع إلى البحث عن قصة هذا المستشفى المهجور ، حيث أفادوا أن الجن يعيشون في أروقة المستشفى ، مما يشكل خطرا على شكلهم. وأطفالهم وخافوهم ، وقبل ذلك دخل خمسة شبان إلى المستشفى للاستفسار عما بالداخل ، تفاجأوا أن الطابق الثالث به غرفة مظلمة بها فنجان شاي ساخن جدًا كأنها جاهزة الآن ، وفي تلك اللحظات. سمعوا ضجيجًا وركضوا إلى الخارج ، وما لفت انتباههم هو وجود لافتة كتب عليها المشرحة ، وعندما بدأوا في الاقتراب سمعوا صراخًا عاليًا وتحرك الأشباح ، فركضوا خارج المستشفى ، وهم أيضًا سمعت امرأة عجوز تصرخ في وجوههم ، “لا تعودوا ، لقد أيقظتم حيواناتي.” في الوقت نفسه انتظر رجل أمن خارج السيارة وحذرهم من العودة إلى هنا ، وفي طريق العودة واجههم الأمن السعودي وسألهم عن سبب وجودهم. وفي المستشفى روا له القصة ورجل الأمن الذي حذرهم ، لكن الشرطة أخبرتهم أنه لا يوجد رجل أمن يحرس مستشفى عرفة. †

في نهاية هذه المقالة التي تمت مناقشتها بمعرفة ما قصة مستشفى عرقة المهجور بالرياض؟ والكشف عن جميع الأحداث والشائعات التي ظهرت عنه وتفاصيل ما إذا كان الجن معروفاً في المستشفى أم لا.

# 000000

المراجع


  1. moh.gov.sa ، 14/05/2022
                     
السابق
حل مراجعة الدرس الثاني صفحة 51 علوم الاول متوسط 2022
التالي
قصيدة محمد بن راشد في مبايعة محمد بن زايد رئيسا للإمارات مكتوبة كاملة

اترك تعليقاً