منوعات

ما هي مواد المسار الشرعي 1444 في السعودية

ما هي مواد الوسادة القانونية؟ 1444 في المملكة العربية السعوديةتسعى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة لتطبيق أفضل وأحدث الممارسات العلمية لتلبية أبرز متطلبات رؤية المملكة 2030 والتي تضم التعليم كأحد الركائز الأساسية لعملية التنمية المستدامة.

المحتويات

ما هي مواضيع مسار الشريعة 1444 في المملكة العربية السعودية؟

يعمل المسار الشرعي على تعزيز القيم الفقهية والمعرفية والأخلاقية والإسلامية للطلاب ، وبناء مجتمعهم ، وتكوين شخصية علمية ملتزمة ومميزة مع فهم عميق للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. نبي. موضوعات دراسية في أصول الفقه والمواطنة الرقمية والقانون.


مواد الوسادة العامة

يركز المسار العام بشكل أساسي على العلوم الطبيعية والإنسانية ، بشكل يعزز مهارات التفكير العلمي والتحليل والبحث وحل المشكلات بالطرق العلمية ، بالإضافة إلى التركيز على الجانب الرقمي من خلال مادة التكنولوجيا الرقمية العامة ، والمساهمة في إعداد متعلم مستعد للمشاركة بنشاط في تنمية الدولة وبناء اقتصاد المعرفة خلال العامين الثاني والثالث ، يتم تقديم العديد من الدورات الدراسية الجديدة في المسار العام الذي يتعلق بمجالات مثل: التثقيف الصحي ، والتكنولوجيا الرقمية ، و الاختيارية.

انظر أيضا: المسارات الثانوية وتخصصاتها الجديدة

مادة الدورة الثانوية في إدارة الأعمال

يعد مسار إدارة الأعمال المتعلم ليكون مواطنًا مسؤولًا وقادرًا على اتخاذ قرارات ذكية في حياته المهنية والتعليمية والشخصية ، ويزودهم بالخبرة في المجالات العلمية المتعلقة بإدارة الأعمال ، حتى يتمكن المتعلم من بناء تصور أكاديمي والفرص المهنية لاتخاذ القرارات الصحيحة على أساس المهارات والمعرفة والقيم المهنية المكتسبة – الإدارة والقانون.

دورات علوم وتكنولوجيا الحاسب الآلي

يسعى مسار علوم وهندسة الكمبيوتر إلى إنشاء جيل منتج من الحلول الرقمية التي لا تعتمد فقط على استهلاك التقنيات ، ولكنها تذهب بعيدًا من خلال مسار متخصص يدمج الهندسة مع علوم الكمبيوتر ، لتأهيل طلاب المدارس الثانوية لإكمال دراساتهم الأكاديمية في تخصصات الهندسة وعلوم الكمبيوتر ، والتي ستحصل على أكبر حصة من الوظائف في المستقبل حيث تركز المجالات في علوم وهندسة الكمبيوتر خلال العامين الثاني والثالث على مختلف الموضوعات الدراسية المحدثة والجديدة مثل: الهندسة والذكاء الاصطناعي والتحكم الرقمي وعلوم البيانات والأمن السيبراني.

ما هي مواضيع مسار الصحة والحياة

يهدف مسار الصحة والحياة إلى تعزيز الصحة والرفاهية ، بالإضافة إلى تنمية الاقتصاد الوطني من خلال استثمار طاقة أبناء الوطن في التخصصات الحيوية والطبية وتوجيههم إلى التخصصات التي تناسب تفضيلاتهم وقدراتهم ، واحتياجات سوق العمل ، حيث يدرس الطالب في علوم الصحة والحياة خلال العامين الثاني والثالث ، وتشمل الموضوعات الجديدة الإحصاء والعلوم الطبية الحيوية والابتكار في علوم الصحة والحياة.

انظر أيضا: تحدد الخطوات والاقتران في نظام نور المسارات

نظام تتبع PDF

يمكن العثور على دليل تمهيدي قصير لمسارات المدارس الثانوية نشرته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عبر ملف PDF “من هنا”. يشرح هذا الملف نظام المسارات والمهارات الذي يسعى إليه التعليم الثانوي لدى الطلاب المحتملين ، وطبيعة المواد في كل مسار.

في نهاية هذا المقال نعرف: ما هي مواد الوسادة القانونية؟ 1444 في المملكة العربية السعوديةعندما تعرفنا على مواد باقي المسارات.

المراجع


  1. mo.gov.sa، 07/14/2022
                     
السابق
أهم 9 من كافيهات رابغ وأكثرها شعبية نُرشحها لك
التالي
اذا احد قالي كل عام وانت بخير وش ارد

اترك تعليقاً