منوعات

مبادرة مسارات .. منصة الكترونية تفاعلية للتعليم عن بعد في الشمال السوري

https://www.youtube.com/watch؟v=77GIvpv_df0

قبل ثلاث سنوات ، أطلق متطوعون سوريون “مبادرة مسارات” التي تهدف إلى “نشر التعلم عن بعد مجانًا” في مناطق شمال غرب سوريا ، من خلال فرق تطوعية ، تضم أكثر من 150 متطوعًا ، منتشرة في عدة دول خارج سوريا ، و 30 منهم في الشمال المحرر.


تقدم مسارات الخدمات المعرفية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والعاملين في مجال الدعم التربوي طويل الأمد والنساء ، بالإضافة إلى الطلاب الناشطين في سوق العمل ، وقد تمكنت من تحقيق انتشار واسع في وقت قصير ، وهي تضم الآن ما يقرب من 8000 يتم تسجيل الطلاب المسجلين في برامجها.

تستعد المنصة التطوعية لبداية العام الدراسي الجديد ، مع زيادة عدد الطلاب المسجلين ، الذي وصل إلى 9000 طالب ، في مواجهة الجهود الدؤوبة لتطوير خدماتها وتذليل العقبات التي تواجهها للوصول إلى أكبرها. العدد المحتمل للطلاب الذين يرغبون في إكمال تعليمهم وظروفهم لا تسمح لهم بدفع التكاليف.

“مسارات” مبادرة سورية ، يقوم على أساسها أساتذة متخصصون في مختلف المجالات ، يبذلون جهوداً كبيرة وبطاقات متواضعة ، لتوفير التعليم لكل بيت وخيمة وفي كل مكان يحتاجه الطالب “مجاناً” ، كأفضل مبادرة تطوعية حققت انتشاراً واسعاً. النتائج والإنجازات التي انعكست في نتائج الطلاب المسجلين في السنوات الأخيرة. .

                     
السابق
هل أغاني رمضان حرام – جاوبني
التالي
مجالات عمل كلية فنون جميلة

اترك تعليقاً