منوعات

مجالات عمل كلية فنون جميلة

هل أنت من محبي كل أنواع الفن؟ هل تحب إلقاء نظرة على اللوحات أو العمارة ، القديمة والحديثة؟ لذا فإن أفضل مستقبل لك هو إكمال دراستك في المدرسة العليا للفنون الجميلة ، والتي ستجدها تمنحك العديد من الفرص في الممارسة العملية ، وسنتعرف على الأمر بالتفصيل من خلال الأسطر التالية.

حول مدرسة الفنون الجميلة


إذا كنت من محبي الهندسة المعمارية ، يمكنك أن تجعل كلية الفنون الجميلة طريقك في حالة عدم تمكنك من اللحاق بكلية الهندسة بسبب شكلها عالي الجودة ، مع العلم أنك في هذه الحالة ستحصل على الشهادة المماثلة التابعة لنقابة المهندسين.

من المرجح أن تجد أنها ستعطيك ميزة وهي الحصول على شهادة فنية مع رعاية الجانب الفني أيضًا ، وقد ترغب في دراسة فن الديكور وهو أحد الأقسام المتاحة في الكلية وله العديد من مجالات العمل أهم شيء أن يكون لدى الطالب موهبة حقيقية. أنت تدفعه إلى الأمام.

تعتمد هذه الكلية بشكل أساسي على الحس الفني حيث يدرس الطالب في السنة التحضيرية في البداية جميع أنواع الفنون بشكل إجمالي ثم يتخصص في أحد الأقسام التالية:

  • قسم النحت: حيث يتعلم الطالب أساسيات النحت بالتفصيل ويمكن رؤية نتائجه في أي من الحدائق أو المتاحف.
  • قسم الرسم: وهو القسم الذي يتعلم فيه الطالب الرسم الزيتي وبعد انتهاء السنة الثانية بالكلية يختار الطالب البقاء في قسمه أو الذهاب إلى قسم الرسم وهو الأفضل في مجال العمل.
  • قسم الرسومات: وهو القسم الذي يتعلم فيه الطالب الرسم بالفحم والرصاص والحبر وما إلى ذلك ، وعند بلوغه السنة الثالثة من الدراسة يتخصص إما في الرسوم المتحركة أو التصميمات التي تمثل أغلفة الكتب والمجلات وأيضًا لديها العديد من مجالات العمل التي سنتعرف عليها.

الجدير بالذكر أننا نعلم أن عدد كليات الفنون الجميلة في جمهورية مصر العربية هو خمس كليات في حلوان ، والمنيا ، والأقصر ، والإسكندرية ، ومؤخرا تم افتتاح كلية الفنون الجميلة بالمنصورة ، مع العلم أن الطالب المتقدم يجب أن يجتاز اختبار القدرة ليتم قبوله في الكلية.

يمكنك أيضًا مشاهدة: –

مجالات عمل مدرسة الفنون الجميلة

تقدم كلية الفنون الجميلة لخريجيها العديد من المجالات للعمل بها ، حتى نتمكن من معرفة المزيد عنها من خلال ما يلي:

  • إذا كنت قد تخرجت من قسم الجرافيكس ، يمكنك العمل في مجال التصميم مثل تصميم الإعلانات أو الشعارات أو أغلفة الكتب أو المجلات ، ولكن أيضًا في مجال 3D أو الرسوم المتحركة أو Photoshop.
  • إذا كنت من خريجي قسم التصوير فيمكنك العمل في مجال الرسم أو تصميم الجداريات.
  • من الممكن العمل في مجال الطباعة أو الرسم وفصل ألوان السيراميك.
  • كما يعد مجال الديكور الخارجي أو الداخلي من أفضل المجالات التي يمكن لخريج كلية الفنون الجميلة العمل فيها.
  • العمل في صناعة الأثاث.
  • العمل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي أو مجالات التلفزيون.
  • العمل في إحدى الإدارات الفنية في إحدى الجهات الحكومية المتعددة.

من خلال ما سبق تعرفنا على مجالات الدراسة التي يمكن لخريج كلية الفنون الجميلة العمل فيها ، كما ناقشنا معًا ملخصًا لأقسامه والكثير من المعلومات عنها حتى تكون الرؤية واضحة للطالب الذي ينوي الالتحاق بها وتحديد مستقبله كما يشاء.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
مبادرة مسارات .. منصة الكترونية تفاعلية للتعليم عن بعد في الشمال السوري
التالي
اختبر نفسك للصف الثالث الابتدائي الترم الاول في كتاب الاضواء صفحه 11

اترك تعليقاً