اخبار حصرية

متصفح ويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب:

المحتويات

متصفح ويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب:

لا شك أنك تستخدم متصفح ويب للبحث عن استفساراتك على الانترنت ، ومتصفح الانترنت هو تطبيق برمجي يُستخدم في استرجاع المعلومات عن طريق الانترنت وعرضها للمستخدمين حسب بحث المستخدمين ، حيث أن مصادر المعلومات يحددها معرف الموارد الموحد ومن الممكن أن تحتوي صفحة الوب على الفيديو والصور أو أي محتوى آخر. الروابط التشعبية الموجودة في المصادر تمكن المستخدم من التنقل بسهولة بين المصادر ذات الصلة ، اذاً فإن متصفح الويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب عبارة صحيحة .

المتصفح

المتصفح هو برنامج حاسوبي يتيح للمستخدم استعراض النصوص والصور والملفات وبعض المحتويات الأخرى المختلفة، وهذه المحتويات تكون في الغالب مخزنة في مزود إنترنت وتعرض على شكل صفحة في موقع على شبكة الإنترنت أو في شبكات محلية النصوص والصور في صفحات الموقع يمكن أن تحوي روابط لصفحات أخرى في نفس الموقع أو في مواقع أخرى. متصفح الإنترنت يتيح للمستخدم أن يصل إلى المعلومات الموجودة في المواقع بسهولة وسرعة عن طريق تتبع الروابط. على الرغم من أن المتصفحات تهدف في المقام الأول للوصول إلى الشبكة العالمية، إلا أنها أيضا يمكن أن تستخدم للوصول إلى المعلومات التي توفرها خدمة الإنترنت خادم الإنترنت في الشبكات الخاصة (private networks) أو الملفات في انظمة الملفات (file systems).


من الأمثلة على متصفحات الانترنت

متصفحات الإنترنت الرئيسية حاليًا هي مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge)، وموزيلا فيرفكس (Mozilla Firefox)، وجوجل كروم (Google Chrome)، وأبل سفاري (Apple Safari)، وأوبرا (Opera Browser).

متصفح ويب هو برنامج تستخدمه لفتح ومشاهدة صفحات الويب صواب أو خطأ

الإجابة : عبارة صحيحة

أما عن الغرض الأساسي من متصفح الإنترنت فهو جلب موارد المعلومات للمستخدم. تبدأ هذه العملية عندما يدخل المستخدم معرف الموارد الموحد (Uniform Resource Identifier) أوري (URI)، على سبيل المثال http://en.wikipedia.org/، في المتصفح. بادئة أوري (URI) يحدد كيف سيستخدم. والنوع الأكثر شيوعا من أوري يبدأ http: يحدد الموارد المراد استردادها عبر بروتوكول نقل النص الفائق(Hypertext Transfer Protocol)اتش تي تي بي (HTTP). كما أن العديد من المتصفحات دعم مجموعة متنوعة من الاختيارات الأخرى، مثل اتش تي تي بي (HTTPs): لاف تي بي (FTP)من أجل بروتوكول نقل الملفات (File Transfer Protocol)، والملف (file): للملفات المحلية. بادئات متصفحات الإنترنت لا يمكن التعامل معها في كثير من الأحيان لذلك انتقلناإلى تطبيق آخر تماما. على سبيل المثال، ميلتو(mailto):أوري (URI) عادة ما تكون لتطبيق البريد الإلكتروني، والأخبار: أوري (URI)عادة تنقل إلى مجموعة الأخبار الافتراضية.

في حالة اتش تي تي بي http واتش تي تي بي اس https والملف وغيرها، وبمجرد أن الموارد قد تم استرجاع متصفح الإنترنت سيعرضها. أتش تي أم أل (HTML) يتم تمريرها إلى المتصفح عن طريق محرك التصميمlayout engine للتتحول من لغة رقم (markup) والحصول على وثيقة تفاعلية. بجانب أتش تي أم أل، متصفحات الإنترنت عموما يمكن عرض أي نوع من المحتويات التي تكون جزء من صفحة الإنترنت. معظم برامج المتصفحات تعرض الصور والصوت والفيديو، ملفات لغة الرقم القابلة للامتداد (XML)، وغالبا ما تكون برنامج مساعد (plug-ins) لدعم تطبيقات فلاش وتطبيقات جافا. عند مواجهة ملف من نوع غير معتمد أو ملفات إعدادها ليتم تحميلها بدلا من عرضها، المتصفح يطالب المستخدم بحفظ الملف على القرص.

موارد المعلومات قد تحتوي على رابط تشعبي (hyperlinkes)إلى موارد المعلومات الأخرى. كل رابط يحتوي على أوري (URI)مصدر للذهاب إليه. عندما يتم النقر فوق الارتباط، انتقال المستعرض إلى المصدر المشار إليه عن طريق وصلة أوري (URI)، وعملية جلب المعلومات للمستخدم تبدأ من جديد.

 

                     
السابق
من الجزر التابعة للبحر الأحمر جزر
التالي
٣٠٠٠ رطل يساوي ٣ أطنان ؟

اترك تعليقاً