منوعات

متى اليوم الوطني في باكستان 2022

جدول المحتويات

ما هو موعد العيد الوطني لباكستان 2022؟ وهذا ما سنجيب عليه ضمن سطور هذا المقال ، حيث تحتفل معظم دول العالم بعيد استقلالها وتنال حقوقها المشروعة في تكوين دولة مستقلة ذات سيادة ، بعد أن كانت خاضعة لقوة خارجية كانت تسيطر على بلادها. استحوذت على بضاعتها ، لذلك من خلال هذه المقالة على الموقع المرجعي سنجيب على السؤال متى يكون العيد الوطني في باكستان 2022.

المحتويات

معلومات عن دولة باكستان

تعتبر دولة باكستان من الدول الإسلامية ، وتقع في جنوب قارة آسيا ، وهي من الدول ذات المساحة الكبيرة ، وتغطي مساحتها حوالي (1046 كم) ، للنظر فيها في من حيث المساحة الدولة 33 خامس أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان ، حيث يزيد عدد سكانها عن (238 مليون) ويحدها من الجنوب خليج آن وبحر العرب ، ومن الشرق الهند ، ومن الغرب أفغانستان ، في من الجنوب الغربي من إيران ومن الشمال الشرقي الصين ، كما تشترك في الحدود البحرية مع دولة عمان.


انظر أيضا: ما هو موعد العد التنازلي لليوم الوطني السعودي؟

ما هو موعد العيد الوطني لباكستان 2022؟

يوافق اليوم الوطني الباكستاني لعام 2022 يوم الأحد 14 آب (أغسطس) ، حيث تم اعتماد هذا اليوم كيوم وطني للاحتفال بإعلان باكستان كدولة مستقلة لكومنولث الشعوب البريطانية عام 1947 م ، حيث أعلن محمد علي جناح كأول رئيس دولة في تاريخ البلاد ، وهو يعتبر مؤسس دولة باكستان بعد استقلالها عن دولة الهند التي نالت استقلالها في اليوم التالي لتاريخ استقلال باكستان.

احتفالات اليوم الوطني في باكستان

العيد الوطني في باكستان هو أحد الأعياد الرسمية والعطلات الرسمية التي يتم الاحتفال بها كل عام ، استعدادًا للاحتفالات في عواصم المقاطعات ، والتي يحضرها العديد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الدولة ، وندوات المؤسسات الحكومية والوزارات والفعاليات الاجتماعية والثقافية حتى عيد الاستقلال ، في بالإضافة إلى المرافق والأنشطة المختلفة التي يتم إعدادها في مرقد المؤسس الباكستاني محمد علي جناح في كراتشي.

انظر أيضا: ما هو موعد العيد الوطني للبحرين ما هو اليوم الوطني 50

من قاد حركة الاستقلال الباكستانية؟

زعيم حركة الاستقلال الباكستانية هو المحامي والسياسي والمؤسس محمد علي جناحولد في كراتشي ، أكبر مدن باكستان ، عام 1876 م ، وتحديداً في 25 ديسمبر ، وتدرب كمحامٍ في “لينكولن إن” بلندن. الرابع عشر من أغسطس / 1947 م ، ليكون أول حاكم لباكستان منذ استقلالها حتى وفاته في تاريخ الحادي عشر من سبتمبر (سبتمبر) 1948 م ، عن عمر واحد وسبعين عامًا.

ما هو موعد العيد الوطني لباكستان 2022؟ هذا ما تحدثنا عنه في فقرات هذا المقال ، ثم انتقلنا للحديث عن مظاهر احتفالات العيد الوطني في باكستان ، إضافة إلى الحديث عن من قاد حركة الاستقلال الباكستانية.

                     
السابق
توزيع منهاج العلوم الخامس الإبتدائي الفصل الأول لعام 1444ه
التالي
من نوادر قراقوش أشهر 10 حكايات عن ديكتاتور الأغبياء

اترك تعليقاً