منوعات

من نوادر قراقوش أشهر 10 حكايات عن ديكتاتور الأغبياء

“عهد قرقوش” عبارة مشهورة في الفلكلور ، وقد أشرنا إليها من قبل ونعرف كيف توارثتها من جيل إلى جيل منذ مئات السنين ، وأثرت المخيلة الشعبية والسينما وأعطتها أبعادًا أخرى. والتسميات ، حتى يكون لدينا إرث نتعامل معه كما لو كان حقيقيًا ، وهو كذلك قصة قرقوش

محتوى المقال

المحتويات

حاكم عكا المشين

حكايات قرقوش – سلسلة المراوغات والمراوغات
  • في هذا الكتاب من سلسلة الحكايات والنوادر ، نناقش مجموعة من حكايات قرقوش بالكلام العامي ، بهدف التسلية والمتعة بالإضافة إلى الفائدة والمعاني البشرية.
  • يتحدث الناشر في المقدمة عن الطريقة المضحكة التي اشتهر بها العرب في تصوير الشخصيات الفكاهية ، والتي أصبحت ضربًا من المثل والحكم عليهم ، ولا شك أن صورة قرقوش أصبحت أشهر هذه الصور ، حيث كانت صورة قرقوش. شخصية مسجلة من الضحك والسخرية ، وتاريخنا مليء بهذه الشخصيات التي نسج الناس الكثير من قصصهم حولها.
  • لكن هذه القصص للمتعة فقط ، لأنها تشبه الشخصيات الخيالية أكثر مما هي مشتقة من شخصية حقيقية ، وقد نُسبت إلى العديد من الشخصيات التي عاشت في عصور ومجتمعات مختلفة ، مثل القصص والقصص جحا.
  • لا يخلو أي مجتمع من ذلك الشخص الذي وهبه الله الحدس وسرعة الملاحظة التي من خلالها ينتبه بحساسية نقدية حساسة للحياة وظروفها بطريقة تختلف عما هي عليه في الواقع ، وبيده يتغير في الضحك والضحك. مادة للسخرية.

حكايات ونوادر الحكماء

  • يقال أن رجلين قرقوش كانا يخططان لتطليقهما في حالة غريبة حيث يدعي أحدهما للآخر أن الرجل الواقف هنا حاول أن يعض أذني ، فسأله قرقوش عن ذلك ، فأجاب الرجل الآخر: عض أذنه.
  • ذهب قرقوش إلى غرفته الخاصة ليرى كيف يمكن لشخص ما أن يعض أذنه ، وعندما حاول تجربة جميع الاتجاهات ، مال معه الكرسي حتى سقط على الأرض وكسر يده. مزيد من الفقراء.

ومن حكايات قرقوش أشهر 10 قصص عن حاكم مصر

  • قرقوش وملكية المنزل:
    يقال أن قرقوش جاء إليه شيخًا وصبيًا ، فاحتموا به في حوزة دار ، ادعى كلاهما أنهما مالكهما. فنظر قرقوش إلى الغلام فقال له: كتاب يشهد لك؟ أجاب الغلام بالنفي ، ثم قال قرقوش: فالبيت ، فتذهب إلى الشيخ العظيم ، وأمر الغلام أن يرجع بيته إلى الشيخ ، فقال له إن كنت في سن هذا الشيخ العظيم سيدفع لك المنزل.
  • قرقوش وديك الغلام:
    يقال أن قرقوش جاء للحارس ذات يوم ومعه ولد بيده غلام ، فأخبره قرقوش أنه لو نقر هذا الديك في عينك لقطفها من مكانها ، وأمر بدية. لكي تدفع. افترضت عينه المخلوعة مجازيًا ، لذلك أقسم الصبي على الفور أنه لن يعيش أبدًا في هذه المدينة.
  • المزارع وزوجته:
    يقال إن مزارعًا نزل مع زوجته في قارب وكانت المرأة حاملًا في شهرها السابع ، لكنها سرعان ما ستفقد جنينها على يد جندي كان على متنها أيضًا. قبل أن يأخذها إلى زوجها ، قال الفلاح ، يا مولانا ، لقد تركت عملي لله ، وأخذ زوجته وهرب.

مواضيع ذات صلة:


مصادر:

                     
السابق
متى اليوم الوطني في باكستان 2022
التالي
المقياس الاحصائي الذي يشير الى معدل درجات التلاميذ

اترك تعليقاً