اخبار حصرية

متى يصادف عيد الصليب ٢٠٢٢

متى يصادف عيد الصليب ٢٠٢٢ عيد الصليب ويعرف باسم عيد رفع الصليب وهو عيد مسيحي لذكرى اليوم الذي وجد فيه الصليب الحقيقي,وفي هذا اليوم يحتفل بعيد الصليب في المشرق بتاريخ 14 سبتمبر من كل عام، والذي يصادف 27 سبتمبر بحسب التقويم الغريغورياني.

المحتويات

متى يصادف عيد الصليب ٢٠٢٢

يصادف يوم الاحتفال بـ عيد الصليب 2022 في الرابع عشر من شهر أيلول/سبتمبر من كل عام ,وفي هذا اليوم يكون الاحتفال في كافة الكنائس حول العالم ويرفع فيها الصليب الحقيقي في الكنسية ويعتبر احتفالا بالذكرى السنوية لرفع الصليب.


ما هو موعد عيد الصليب 2022

بدأت الكنيسة الأرثوذكسية الاحتفال بأحد أهم أعياد الأقباط، وهو عيد الصليب، حسب الاعتقاد المسيحي، وهو اليوم الذي وجدت فيه القديسة هيلانة، الصليب المقدس ورفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة.

متى موعد عيد الصليب 2022

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بـ عيد الصليب، مرتين فى العام، الأول فى اليوم السابع عشر من شهر توت، والذى بدأ سنة 326م على يد الملكة القديسة هيلانة، والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير، ويوافق اليوم الاثنين 27 سبتمبر فيما يأتي الاحتفال الثانى فى اليوم العاشر من برمهات، والذي بدأ على يد الإمبراطور هرقل في 628م.

متى تاريخ عيد الصليب 2022

يكون تاريخ احتفال المسيحين بـ عيد الصليب بتاريخ 14 أيلول/سبتمبر من كل عام، والذي يصادف 27 سبتمبر بحسب التقويم الغريغورياني.

                     
السابق
gyno ferro sanol لماذا يستخدم ؟
التالي
من هي اول اماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي ؟

اترك تعليقاً