منوعات

مجالات عمل خريجي كلية التربية

تختلف وظائف كلية التربية باختلاف الأقسام ، حيث تنقسم كلية التربية إلى عدة أقسام منها التربية العامة ، التربية البدنية ، التربية الخاصة ، التربية ، تعليم اللغة الإنجليزية ، تعليم الجغرافيا ، التربية الفرنكوفونية ، التربية الاجتماعية ، تعليم الفلسفة ، الفيزياء. والكيمياء والجيولوجيا والفنون وتعليم الموسيقى ، إلخ. يختلف موقع كل وظيفة وفقًا لنوع القسم. عمل كل خريج حسب تخصصه في كل قسم من أقسامه المختلفة.

الوظائف الشاغرة في جامعة العلوم التطبيقية


من المؤكد أن مهنة التدريس هي المهنة الأكثر أهمية التي يمكن لخريجي كليات التربية متابعتها بعد التخرج ، حيث يمكنك العمل كمدرس في المدارس الخاصة والعامة ، أو التخصص في شؤون الأسرة ، أو العمل كمدرسين فنيين.

إلى جانب العمل في قطاع الترجمة لطلاب أقسام اللغة ، يمكن أيضًا لخريج كلية التربية النوعية العمل في مجال الإعلان أو في المؤسسات الصحفية ، أو يمكنه إعداد بعض البرامج التلفزيونية.

مجالات التوظيف لخريج كلية التربية قسم العلوم

تتنوع الوظائف الشاغرة حسب القسم ، وذلك بسبب تعدد أقسام كلية التربية ، ويلجأ الكثير من طلاب قسم العلوم إلى هذا القسم ، حيث أنه من الأقسام الرئيسية التي يفضلها قسم العلوم ، ومجال التعليم هو أكثر المجالات شيوعاً للوظائف الحالية ، وأشهر الوظائف في هذا القسم كالتالي:

  • وظيفة المعلم باعتبارها الوظيفة الأكثر شيوعًا في هذا القسم ، فمن الممكن العمل كمدرس فيزياء للمرحلة الإعدادية أو مدرس أحياء للمرحلة الثانوية ، وفي حالة إتقان اللغة الإنجليزية يمكنه العمل في بعض المدارس الدولية حيث الرواتب تختلف عن المدارس الحكومية أو المدارس الخاصة النظامية.
  • يعتبر خريجو القسم من أكثر الشهادات المرغوبة في دول الخليج ، حيث تسمح الكلية للخريجين بالعمل داخل وخارج الدولة.
  • بعد تخرجه من كلية التربية ، يمكن لقسم العلوم أيضًا الدراسة لمدة عامين آخرين في كلية العلوم للتسجيل في المعامل الطبية.
  • إذا كان الخريج يجيد اللغة الإنجليزية فيمكنه العمل في مجال الترجمة سواء من خلال بعض المكاتب أو المؤسسات أو من خلال الإنترنت.

مجالات عمل خريجي كلية التربية بشكل عام

  • تضم كلية التربية قسمًا يسمى الإعلام التربوي ، ومن الوظائف الرئيسية لهذا القسم فرصة العمل على المسرح سواء كان مسرحًا مدرسيًا أو مسرحًا دوليًا ، ويمكن العمل كمبرمج تلفزيوني أو في مجال الدعاية والإعلان.
  • من اقسام التعليم العام قسم تعليم الفنون والذي يعتبر من ابرز المناصب للعمل كمدرس او العمل في مجال الزخرفة والنحت او التدريب على النجارة.
  • يمكن لخريج كلية التربية العمل في المراكز والمؤسسات المتخصصة في الصحة النفسية من خلال قسم التربية النفسية ، لذلك يعد هذا القسم من أفضل الأقسام في كلية التربية التي توفر فرص عمل للخريجين.
  • من خلال قسم تكنولوجيا التعليم يمكن العمل كمدرس كمبيوتر وكل ما له علاقة بالكمبيوتر.
  • توجد روضة أطفال يمكن من خلالها العمل في دور الحضانة أو العمل في عدد من المؤسسات والمراكز المتخصصة في شؤون الأطفال.

مجالات نشاط كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية

يعتبر قسم اللغة الإنجليزية من أقوى أقسام كلية التربية حيث يقدم لخريجي هذا القسم العديد من الوظائف والشواغر مثل العمل في مجال التعليم وداخل الشركات التي تتطلب الخبرة والكفاءة في اللغة الإنجليزية مثل شركات الطيران وشركات السياحة و الفنادق بالإضافة إلى ترجمة النصوص وترجمة الندوات والمؤتمرات

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
حقيقة منع الاختلاط في الجامعات 2022؟
التالي
من احياء القاهرة من 4 5 6 7 8 9 حروف فطحل كلمات متقاطعة؟

اترك تعليقاً