منوعات

مدة صلاحية التاشيرة بعد صدورها

محتوى المقال
يجب معرفة مدة سريان التأشيرة بعد الإصدار حتى لا يتعرض الشخص لأي نوع من العقوبات أو الغرامات المقررة له وفق القانون السعودي. من خلال هذه المقالة على موقع Zoom ، في الأسطر التالية ، نتعرف على جميع المعلومات المهمة حول التأشيرات وكيفية الحصول عليها.
صلاحية التأشيرة بعد الإصدار
قدمت المملكة العربية السعودية العديد من الطرق لمعرفة مدة صلاحية التأشيرة بعد إصدارها. حيث تختلف فترة الصلاحية حسب نوع التأشيرة التي تم الحصول عليها.

صلاحية التأشيرة بعد إصدارها من قبل مكتب العمل
هناك العديد من أنواع التأشيرات الصادرة عن المملكة العربية السعودية والتي تختلف في مدة سريان التأشيرة. في الأسطر التالية ، سنقوم بإدراج صلاحية كل تأشيرة على حدة.
مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة بعد إصدارها من مكتب التوظيف
مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة في المملكة ثلاثة أشهر ، تحسب من تاريخ إصدار التأشيرة ، وتحتسب المدة من تاريخ السفر. الفترة تحسب بالأشهر أو الأيام.
صلاحية تأشيرة العمرة بعد إصدارها من مكتب التوظيف
تأشيرة العمرة في المملكة العربية السعودية هي لمدة أسبوعين فقط ، وهي الفترة التي يمكن للشخص خلالها أداء مناسكها. أصدرت المملكة العربية السعودية مرسوماً يقضي بضرورة مغادرة الحجاج للمملكة قبل نهاية شهر رمضان. إذا لم يسمح للحاج بالإقامة في المملكة خلال عيد الفطر.
صلاحية التأشيرة السياحية بعد إصدارها من مكتب العمل
التأشيرة السياحية في المملكة صالحة لمدة عام ويمكن الحصول عليها عدة مرات. في هذه الحالة يمكن للشخص الحصول على تصريح إقامة في المملكة لمدة 90 يومًا. يمكن استخدام التأشيرة السياحية لأغراض السياحة وأيضاً لأداء العمرة.
تمديد تأشيرة العمل
يمكن عمل صلاحية التجديد والعودة باتباع الخطوات التالية:


تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية (من هنا).
اختر ساكن.
اختر البحث عن مقيم برقم الإقامة.
حدد أيقونة البحث باللون الأخضر.
اختر الأيقونة للبحث عن ساكن.
اختر التأشيرة المطلوبة.
ثم اختر خدمة تمديد التأشيرة.
اختر طريقة التمديد.
دفع رسوم التجديد.

                     
السابق
من هو كريم الهواري ويكيبيديا
التالي
أخبار الأهلي الخطيب يستقبل سفير مصر بالجزائر في فرع الأهلي بالشيخ زايد

اترك تعليقاً