منوعات

مسلسل هاوس اوف كاردز ويكيبيديا

المحتويات

مسلسل هاوس اوف كاردز ويكيبيديا

بيت البطاقات (بالإنجليزية: House of Cards)‏ مسلسل درامي سياسي أمريكي من تطوير وإنتاج بو ويليمون مبني على مسلسل بريطاني بنفس الاسم والتي بدورها مبنية على رواية من تأليف مايكل دوبز. المسلسل يبث على موقع نتفليكس منذ 1 فبراير 2013 بموسمها الأول المكون من 13 حلقة. الموسم الثاني صدر في 4 فبراير 2014. قبل 10 أيام من بث الموسم الثاني، أعلن نتفليكس عن تجديد المسلسل لموسم ثالث، والذي صدر في 27 فبراير 2015. بيت البطاقات تم تجديده لموسم رابع عُرِض في 4 مارس 2016 وموسم خامس عرض في 30 مايو 2017.

قصة مسلسل هاوس اوف كاردز House of Cards

تدور قصة مسلسل House of Cards، حول عدد من القضايا البراغماتية واستغلال السلطة، وتمّ تصوير أحداث المسلسل في العاصمة الأمريكية واشنطن، وتروي أحداث المسلسل قصة فرانك أندروود عضو الكونغرس الأمريكي والحزب الديمقراطي أيضًا والذي جسد دوره الممثل “كيفين سبيسي”، والذي يمثل الأغلبية لولاية كارولينا الجنوبية في مجلس النواب الأمريكي، وهو متزوج من كلير أندروود التي أدت دورها الممثلة “روبن رايت”، ولكن أندروود يحلم أنّ يصل لمنصب الوزير ولكنه لم يحصل على هذه الترقية، فحاول الوصول لها بمساعدة زوجته كلير.حيثٌ تدير زوجته إحدى المنظمات غير الحكومية، وتستغل منصبها في مصالحها الشخصية، فيتفق الزوجين على وضع خطط تساعدهم في تحقيق هدفهم، ومن أجل ذلك كون الزوجين علاقة مع عضو بارز في إحدى الجماعات التي تمارس ضغط على السلطة وهو ريمي دانتون الذي يجسد دوره “ماهر شالا علي”، وقد كان ريمي يعمل سابقًا مع أندروود مستغلين مناصبهم في الحصول على الأموال، وتزداد الأمور إثارة بعدما وقعت جريمة قتل استطاع على إثرها أندروود إقناع نائب الرئيس بالتخلي عن منصبه للحصول عليه، لتبدأ صفحة جديدة مع أندروود في ولاية ميسوري عندما يلتقي بالملياردير ريموند تاسك


أبطال مسلسل House of Cards

الممثل الشخصية
كيفين سبيسي فرانك أندروود
روبين رايت كلير أندروود
ماهرشالا علي ريمي دانتون
كايت مارا زوي بارنز
كوري ستول بيتر روسو
مايكل كيلي دوغلاس (دوغ) ستامبر
سکینة جيفري ليندا فاسكيز
كريستن كونولي كريستينا غالاغر
كونستنس زيمر جانين سكورسكي
ميشيل غيل الرئيس غاريت ووكر
مولي باركر جاكلين شارب

 

الموسم الأخير من House of Cards 

طرحت شركة Netflix الموسم السادس والأخير من مسلسل House of Cards في نوفمبر الماضي، وغاب عن هذا الموسم بطل العمل الممثل كيفين سبيسي الذي يجسد الشخصية الرئيسية “فرانك أندروود”، حيثٌ تدور الأحداث الجديدة حول شخصية زوجته “كلير أندروود”، وحلقات الموسم الأخير هي الأقصر على مدار مواسم المسلسل فهي ثماني حلقات فقط، كما انضم عدد جديد من الممثلين منهم: هم جريج كينير، ودايان لاين، والممثل الأسترالي كودي فيرن.

 

مؤلفا «House of cards» فى صراع مع الوقت بسبب كيفين سبيسى - عين

 

 

                     
السابق
اسماء مذيعات العربية الحدث 2022
التالي
حقيقة خبر وفاة الفنانة تيسير فهمي ويكيبيديا

اترك تعليقاً