منوعات

مظاهر سطح الارض على خريطة الكويت

جدول المحتويات

ظهور سطح الأرض على خريطة الكويت؟ وبما أن دول الخليج العربي سبع دول ، فإن من أهم هذه الدول دولة الكويت ، وهي من الدول المؤسسة لمجلس التعاون الدولي ، لذلك من خلال الموقع المرجعي سنتعرف عليها أكثر بالإضافة إلى الإجابة على سؤال ظهور سطح الأرض على خريطة الكويت كما سنتعرف على منطقة دولة الكويت وخاصة منطقة المحافظات.

المحتويات

الكويت

تعتبر دولة الكويت من أهم دول الخليج العربي ، وهي من الدول المؤسسة الرئيسية لمجلس التعاون الخليجي ، وأحد أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط ، والجدير بالذكر أن تبلغ مساحتها أكثر من 17818 كيلومترًا مربعًا ، كما تضم ​​العديد من المواقع المقدسة ذات الطراز المعماري الفريد ، مثل المسجد الفاطمي ، أكبر مسجد في دولة الكويت.


انظر أيضا: من هم السكان الأصليون للكويت؟

ظهور سطح الأرض على خريطة الكويت

تعتبر دولة الكويت من أهم دول الخليج حيث يحدها الخليج العربي والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق. الجدير بالذكر أن دولة الكويت من أهم المناطق داخل شبه الجزيرة العربية ، وتتميز هذه المنطقة بما يلي:

  • تقع في قارة آسيا وتحديداً غرب القارة ، وتتميز بالعديد من السهول الرملية المسطحة ، وتتخلل هذه السهول العديد من التلال المنخفضة.

انظر أيضا: ما هو نظام الحكم في دولة الكويت؟

ما حجم محافظات الكويت؟

تحتل دولة الكويت مساحة يقدرها الجغرافيون بحوالي 17،818 كيلومتر مربع ، وتتوزع تلك المساحة على محافظات دولة الكويت على النحو التالي:

حكومة المساحة (كم2)
الجهراء 11.230
الأحمدية 4.485
مدينة الكويت 169
الفروانية 139
مبارك الكبير 100
حولي 83

لذا؛ لقد وصلنا إلى نهاية المقال ظهور سطح الأرض على خريطة الكويت من خلالها تعرفنا على دولة الكويت ، وخصائص مساحة الأرض ، بالإضافة إلى مساحة دولة الكويت.

                     
السابق
تلخيص نص رمضان في المهجر؟
التالي
تلخيص درس المغرب العربي عناصر الوحدة والتنوع؟

اترك تعليقاً