منوعات

معلم سعودي يلعب بلوت مع طلابه في أول أسبوع دراسة😅!

https://www.youtube.com/watch؟v=YQDzX3t_LF4

لمتابعة أخبار السعودية لحظة بلحظة ، اشترك بالقناة وقم بتفعيل زر الاتصال ، ولا تنسى مشاركة وإعجاب الفيديو.
..
..
..
#ban الهواتف المحمولة في المدارس
#التعليم
#وزارة التربية والتعليم
# وزارة_التعليم_في السعودية
#KingdomNews
#المملكة
# السعودية_اليوم
مقاطع فيديو
انظر .. طالب يوثق دخول كلب إلى حجرة الدراسة بإحدى مدارس المملكة


وزع مغردون على موقع تويتر مقطع فيديو وثقه أحد الطلاب باستخدام كاميرته المحمولة ، يرصد وجود “كلب” في فصل دراسي بإحدى المدارس في المملكة.

أظهر الفيديو الكلب ، الذي كان جالسًا تحت أحد كراسي الفصل في الفصل ، يبدو خائفًا ولا يتحرك بينما كان الطلاب مشغولين بالهواتف المحمولة. اتخذت “وزارة التربية والتعليم” قرارا بحظر استخدام الهاتف المحمول داخل المدرسة بشكل كامل ، بشرط أن تلتزم إدارة المدرسة بالحفاظ على التحديثات اليومية للحالة الصحية لموظفيها وطلابها على موقع “توكلنا ويب” “. للمتابعة. موقع الكتروني.
اتخذت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قرارًا بحظر استخدام الهواتف الذكية في المدرسة بشكل دائم.

وقالت الوزارة في بيان: “مشيرة إلى القرار المؤقت بالسماح للطلاب بدخول الهواتف الذكية في المدارس خلال الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي ، وما تحقق لهم من الاستعداد والجاهزية في الأيام الأخيرة عند دخولهم مدارسهم ، اتخذت الوزارة قرارًا بمنع استخدام الهواتف المحمولة بشكل دائم في المدرسة ، بشرط أن يلتزم مجلس المدرسة بتحديثات الحالة الصحية اليومية للمدارس من موظفيها وطلابها على موقع “توكلنا ويب” “الذي تستخدمه” نتعلم مع “. تنبيه: “يقدم الطالب الجديد المحول إلى المدرسة أو الطالب المتعافي نسخة مطبوعة من الحالة في نظام” توكلنا “أو يرسل نسخة منها إلى إدارة المدرسة.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لمجلس إدارة المدرسة ، حسب تقديره ، الاستثناء من الحظر المفروض على أخذ الهاتف المحمول معهم إذا لزم الأمر ، بما في ذلك في حالة الطلاب الذين تتطلب حالتهم الصحية إحضار الهاتف المحمول إلى المدرسة. المدرسة ، بشرط أن يتم الاحتفاظ بها مع المدرسة. الادارة.

وأكدت الوزارة منع جميع أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأولياء أمورهم وغيرهم من التقاط الصور في المدارس والمؤسسات التعليمية باعتبارها مخالفة منتظمة ، والالتزام بالتعليمات والشيكات الصادرة عن النيابة العامة. الموقع وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات.

قررت وزارة التربية والتعليم ، كإجراء مؤقت ، السماح للطلاب في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي بإحضار الهواتف الذكية إلى المدرسة خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي ليتم تحضيرها وتجهيزها للأيام القليلة الماضية. دخول مدرستهم.
أطلق مستخدمو تويتر هاشتاغ “حظر الهواتف المحمولة في المدارس” بعد قرار وزارة التربية والتعليم بحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس بعد أيام قليلة من بدء العام الدراسي ؛ وشددت على ضرورة التزام إدارة المدرسة بمتابعة المستجدات اليومية على الحالة الصحية لموظفيها وطلابها على موقع “توكلنا ويب” في خدمة “تعلم بحذر”. سيتم إرسال نسخة مطبوعة من الحالة في نظام “توكلنا” أو نسخة منه إلى الهاتف المحمول الخاص بإدارة المدرسة.

وأعرب كثير من أولياء الأمور عن موافقتهم على قرار وزارة التربية والتعليم بحظر الهواتف المحمولة في المدارس ، مشيرين إلى أن القرار يحفظ الطلاب والطالبات.

وقال أحد أولياء الأمور على تويتر: “قرار حظر الهواتف المحمولة في المدارس سينقذ أطفالنا ومعلمينا” ، فيما أشار آخر إلى أن القرار ليس لوزارة التربية والتعليم ، بل للمدارس وموظفيها ، وأشار إلى أن بعض المدارس لا يلعبون دورهم الكامل في استبقاء الطلاب والطالبات.

بينما وصف أحد أولياء الأمور قرار حظر الهواتف المحمولة في المدارس بأنه أمر إيجابي كان يجب أن يحدث منذ بعض الوقت ، بينما طالب البعض بعدم تنفيذ قرار حظر الهواتف المحمولة ووضع كاميرات مراقبة في الفصول الدراسية لمراقبة الطلاب والمعلمين. طوال اليوم الدراسي.

يحمي حظر الهواتف المحمولة في المدارس الطلاب وأسرهم من المسؤولية القانونية

الدكتور. قال محمد القحطاني ، أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط بجامعة الملك فيصل ، يوم الأربعاء ، إن قرار حظر الهواتف المحمولة في المدارس سيحمي الطلاب وأسرهم من المسؤولية القانونية.

وأوضح القحطاني ، خلال مداخلة لقناة “الإخبارية” ، أن القرار ، بحسب تعليمات الوزارة ، مؤقت ، لأسبوع التحضير الأول ، بعد انقطاع الطلاب عن المدرسة لأكثر من 3 فصول دراسية ، حيث قد تكون هناك حاجة لطمأنة الأسرة على الطالب والعكس بالعكس وكذلك تقديم بعض التطبيقات التي توضح الحالة الصحية للطالب.

وأشار أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط إلى أن قرار الوزارة جاء بسبب السلبيات التي اكتشفتها من استخدامه وتشتيت انتباه الطالب أثناء الحصة ، وانشغال الطلاب باستخدام المواقع والبرامج المختلفة التي تبعدهم عن المستوى التعليمي. ، وهو الهدف الأساسي للعملية التعليمية.

وأكد أن المنع فرصة لحماية الطلاب وعائلاتهم من ارتكاب أخطاء قد لا يتوقعونها وفق الضوابط أو التعليمات أو المخالفات القانونية والتي يمكن أن تسبب لهم الكثير من المتاعب خاصة وأن هناك أكثر من 6 ملايين طالب. . في المملكة.

وزارة التربية والتعليم تتخذ قرارا بحظر الهواتف المحمولة في المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم ، أمس ، قرارًا بحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدرسة تمامًا ، شريطة أن تلتزم إدارة المدرسة بتقديم تحديثات يومية عن الحالة الصحية لموظفيها وطلابها على موقع “توكلنا ويب” لمتابعة ، في خدمة “التعلم بحذر”.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لمجلس إدارة المدرسة إجراء استثناء حسب تقديره من خلال حظر أخذ الهاتف المحمول عند الضرورة ، بما في ذلك في حالة الطلاب الذين تتطلب حالتهم الصحية إحضار الهاتف المحمول إلى المدرسة ؛ يتم الاحتفاظ بها مع إدارة المدرسة.

وشددت الوزارة على كافة الكادر التربوي والطلاب وأولياء أمورهم وغيرهم ، على حظر التصوير في المدارس والمؤسسات التعليمية بشكل كامل ، باعتباره مخالفة منتظمة ، والالتزام بالتعليمات والمراجعات التي تصدرها النيابة العامة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت. . حسب ما تقتضيه القواعد والأنظمة والتعليمات.
التعليم عبر الإنترنت
طالبات التصوير الفوتوغرافي
فضائح في المدارس السعودية

                     
السابق
خطوات تجديد بطاقة الأحوال المدنية في السعودية 1444 والمطلبات والشروط
التالي
أفضل 6 من اسواق باكو تستحق الزيارة

اترك تعليقاً