اخبار حصرية

من الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا

المحتويات

من الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا

ألبانيا عضو في الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومجلس أوروبا ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وأحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد من أجل المتوسط. ألبانيا مرشح محتمل للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ يناير 2003 كما تقدمت رسمياً لعضوية الاتحاد في 28 أبريل 2009.

ألبانيا دولة ديمقراطية برلمانية واقتصادها يمر بمرحلة انتقالية. يقطن العاصمة الألبانية تيرانا حوالي 607,467 شخص من أصل 2,936,281 مليون نسمة في البلاد لعام 2018، كما أنها أيضاً العاصمة المالية للبلاد. فتحت إصلاحات السوق الحرة البلاد أمام الاستثمار الأجنبي ولا سيما في مجال تطوير الطاقة والبنية التحتية للنقل. اختيرت ألبانيا بين أعلى عشرة بلدان في قائمة لونلي بلانت لعام 2011.


من الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا

من الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا، من المعلوم ان الدول الأوربية إنها تقع بالجزء الجنوبي الشرقي من القارة العجوز وهي ما تملك العلاقات المتباينة  بين الود والصراع التاريخي مع الشعوب والحكومات بالدول المجاورة لها، ومن خلال مقالنا التالي سوف نعرض عليكم المعلومات حول السؤال الخاص من هي الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا.؟ وهذا ما سنطرحه عليكم لنقدم لكم العديد من المعلومات حولة ونتمنى من الله تبارك وتعالي التوفيق لكم ولنا وأن نصل للحل المناسب المختص بهذا السؤال.

من الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا:

وعلي العلم أن اليونان تغطي مقدونيا وصربيا وكوسوفا بمقدار 717 كيلو متراً لحدود ألبانية البرية، وحيث تقع ألبانيا جغرافياً بالجنوب الشرقي من القارة الأوروبية علي احداثيات جغرافية 41 درجة شمالاً.20 درجة شرقاً.

  • حل سؤال من الدول التي لها حدود مباشرة مع ألبانيا؟

  • الإجابة الصحيحة لحل السؤال هي//  ” اليونان، ومقدونيا، وكوسوفو ” وصربيا” والجبل الأسود، وتحيط تلك الدولة بحدود  ألبانيا من الجهات الشمالية والشرقية، وبالإضافة لجزء من الحدود الجنوبية”.

 

                     
السابق
احذر شرب القهوة في هذه الأوقات تحديداً
التالي
ابتداء من النيفو باك او الباك او الدبلوم بريكوما تعلن عن توظيفات جديدة للشباب في العديد من التخصصات بعدة مدن – وجهني

اترك تعليقاً