منوعات

من اول من أسس ركضة طويريج

من كان أول من بدأ في طويرج الهرولة؟ حيث يعتبر جري التويرج من الطقوس التي يمارسها الشيعة بمناسبة عاشوراء ، وهو من الطقوس المرتبطة بقتل الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وسوف نتعلم معًا من موقع عن المؤسس الأول وأهم المعلومات التاريخية عنه.

المحتويات

من كان أول من بدأ في طويرج الهرولة؟

مؤسس مسار الطويرج هو السيد صالح بن السيد مهدي بن السيد حسن بن السيد أحمد الحسيني القزويني الحلي النجفيالملقب بالميرزا ​​صالح القزويني ، وهو نجل آية الله العظمى القزويني ، ويعتبر من أهم رواد النهضة الأدبية والعلمية في القرن الثالث عشر الهجري.


معلومات عن أول مؤسس طويرج للركض

ولد السيد صالح القزويني في الحلة عام 1257 هـ الموافق 1841 م ، وتعلم أصول الفقه على يد الشيخ مرتضى الأنصاري في النجف. ابن أبي طالب رضي الله عنه ، وأمه ابنة الشيخ الكبير علي بن الشيخ جعفر.

وكان لميرزا ​​صالح بيت في التويريج حيث كان الناس يجتمعون في شهر محرم للمشاركة في إحياء ذكرى استشهاد الحسين رضي الله عنه ، وذهب هو والناس إلى مرقده في نفس الوقت. من كل عام في يوم عاشوراء ، وتوفي عام 1304 هـ الموافق 1887 م في النجف بالعراق. ومن أهم مؤلفاته رسالة في الفقه وقتل أمير المؤمنين علي وله مجموعته الشعرية.

انظر أيضا: لماذا سميت رياضة التويرج بالركض هكذا؟

ما هو طويرج الهرولة؟

يعد سباق التويريج من أهم طقوس الشيعة في العاشر من محرم ، ويقال أنه بدأ لأول مرة في عام 1300 هـ. تقع بلدة طويرج بالقرب من مدينة كربلاء. قوس السلام يبدأ مراسم الركض التي تبدأ بعد صلاة الظهر.

تحتفل العديد من دول العالم الإسلامي بعاشوراء. ولما كان هذا اليوم هو اليوم الذي أسلم الله فيه لنبيه موسى من الموت ، يصوم المسلمون ويلجأون إلى الدعاء إلى الله تعالى.

انظر أيضا: ما هي قصة طويرج الهرولة؟

ما أهم أحداث روضة طويرج؟

في هذا اليوم ، يتجول ملايين الأشخاص من جميع أنحاء البلاد في شوارع البلاد القديمة لتقديم التعازي ، من القنطرة في الجنوب إلى مقبرة الإمام الحسين.

ثم يتجهون نحو مقبرة الإمام العباس رضي الله عنه عبر المنطقة الواقعة بين الحرمين ، وهم يرددون نفس الشيء ، ومن هناك يتوجهون إلى مخيم الحسيني في نهاية المطاف ، و أحرقوا الخيام تعبيرا عن حزنهم العميق لتذكر ما حدث لأسرة المنزل رضي الله عنهم في هذه الذكرى.

في النهاية سنعرف من كان أول من بدأ في طويرج الهرولة؟ الأستاذ صالح بن السيد مهدي بن السيد حسن بن السيد أحمد الحسيني القزويني الحلي النجفي.

                     
السابق
أسباب كثرة النوم عند المراهقين
التالي
المخلوقات الحية الدقيقة الميكروبات قد تكون متعددة الخلايا وقد تكون…

اترك تعليقاً