منوعات

من هم هيئة المحلفين

من هيئة المحلفين ، وما هي واجباتهم وواجباتهم ، حيث بدأت بعض دول العالم تمارس العدالة بشكل مختلف ، ثم

المحتويات

ما هي هيئة المحلفين؟

وتعتبر هيئة المحلفين من الأنظمة التي تعتمد على مبدأ المشاركة للوصول إلى حكم عادل في القضايا ، وتطبق الهيئة في مجموعة من الدول الأمريكية والبريطانية الأمريكية ، بينما لا تحسب في جزر الدول الأخرى.


من هيئة المحلفين

قامت مجموعة من الناس بتشكيل هيئة محلفين. بعد أن تم اختيارهم هل خضعوا لفحص استجواب الاستجواب لفحصهم للمشاركة في المشاركة؟[1]
انظر أيضاً: أعضاء لجنة أعضاء هيئة العلماء

التي هيئة المحلفين

تتكون هيئة المحلفين من 12 عضوًا من الجمهور يجلسون في جانب واحد ، ويتم اختيار المحلف من قبل القضاة كرئيس مجلس إدارة لهيئة المحلفين قبل القضية. يعمل الشخص المختار كرئيس ورئيس ومتحدث باسم هيئة المحلفين ، ويتم اختيار أعضاء هيئة المحلفين الـ 12 في إحدى القضايا من بين عدد من الأشخاص الذين تم استدعاؤهم لأداء خدمة هيئة المحلفين في ذلك اليوم ، وقد نفذ القسم 23 من قانون المحاكم و القانون (أحكام متنوعة) قانون تعديل هيئة المحلفين لعام 1976 لعام 1976 يمكن أن تتكون هيئة المحلفين من 15 ،[1]

ما هي واجبات هيئة المحلفين؟

لجنة التحكيم لديها مجموعة من المهام من هذه المهام:[1]

  • المسؤولية القانونية
  • تصل هيئة المحلفين إلى حكمها من خلال النظر فقط في الموجة المقدمة في المحكمة وتوجيهات القاضي. هيئة المحلفين لا تفسر القانون. يتبع توجيهات القاضي فيما يتعلق بالمسائل القانونية.
  • خلال جميع مراحل المحاكمة ، يمكن للمحلفين تدوين الإجراءات. يقوم قاضي هيئة المحلفين أيضًا بمهمة تمرير الملاحظات إلى رئيس العمال أو هيئة المحلفين لطلب شرح جوانب معينة

انظر أيضا: من القلة الروسية

وظائف هيئة المحلفين

تنظر هيئة المحلفين في بعض القضايا المدنية مثل قضايا التشهير والاعتداء ، والأمور الشخصية ، والأحوال الشخصية وقانون الأسرة ، ولا توجد هيئة محلفين ، والقاضي هو الذي يبت في القضية.[1]

أنواع القضايا التي تتكون من أجلها هيئة المحلفين

نوعان مختلفان من الدعاوى القضائية التي تتطلب اعتماد نوعين من القسم ، وهما:[2]

  • المحاكمة الجنائية: في هذا النوع من المحاكم ، يُتهم الشخص بارتكاب جريمة ضد المجتمع بأسره. حيث تتكون هيئة محلفين من اثني عشر شخصًا وهيئة محلفين تمثيلية من النوع الجنائي ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والإفراج ، والحكومة الأخرى التي يمكن أن تتطلبها الحاجة إلى تعيين هيئة محلفين تقليل جينا.
  • الإجراءات المدنية: في هذه الحالة يتم اتخاذ قرار جماعي بشأن مقترحات تلك اللجنة ومعيار صحة الحكم في القضية والأدلة التي تثقل كاهل المتهم.

انظر أيضًا: ما هو الحق العام؟

أنواع هيئة المحلفين

هناك نوعان من المحلفين ، كل منهما متخصص في نوع معين من القضايا[3]

محاكمة هيئة المحلفين

هيئة المحلفين هيئة المحلفين الأولية أو هيئة المحلفين

  • تتكون هذه اللجنة من 6 أشخاص بحد أقصى 12 شخصًا.
  • تعقد الجلسات العلنية من قبل هيئة خاصة.
  • يمكن للمدعى عليهم الحضور وتقديم شهود للدفاع عن أنفسهم.
  • القرار النهائي لهذا النوع من السلطة التنفيذية في قضية جنائية.

أنظر أيضا: قواعد العفو لسجناء القانون العام

هيئة محلفين عالية

محيط ، يدعو إلى إحالة المتهم إلى البيئة ، ويدعو إلى إحالة المتهم إلى القضاء ، تظهر عملية الجرائم ضد المتهم وتتخذ الشكل التالي:

  • تتكون اللجنة نفسها من 16-23 شخصًا.
  • إجراءات هذه الهيئة ليست علنية.
  • وجلب الشهود للدفاع عن أنفسهم.

شاهدي أيضاً: من هم سجناء القانون العام؟ أخيرًا ، تم الرد على السؤال من قبل هيئة المحلفين ، كما تم اكتشاف مجموعة من الأشخاص يمثلون قرارًا في قضية في قضية أو جنائية ، كما تم تحديد وظائف هيئة المحلفين وواجباتهم ونوع هيئة المحلفين.

                     
السابق
رابط استعلام مطار الكويت الاقلاع والوصول الدولي kuwaitairport.gov.kw
التالي
ماذا فعل طلعت حرب للتوعيه بدور بنك مصر؟

اترك تعليقاً