سؤال وجواب

من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا

من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا , واحد من اكبر الهكرات في دولة الجزائر , اسمه الحركي المشهور به هو BX1 , كما انه من المدرجين في لائحة الـFBI لأخطر عشرة هاكرز في العالم , وفيما يلي نتعرف من خلال السطور التالية من هو حمزة بن دلاج ..

من هو حمزة بن دلاج الذي حير أقوى أجهزة المخابرات العالمية؟

المحتويات

من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا

حمزة بن دلّاج هاكر جزائري من مدينة تيزي وزو،معروف بالاسم الحركي BX1, و مدرج علي لائحة الـFBI لأخطر عشرة هاكرز في العالم، حيث اقتحم الحسابات الخاصة في أكثر من 217 مؤسسة مالية على مستوى العالم ،مسببًا لهم خسارات تقدر بالمليارات عن طريق فايروس الحاسوب “SpyEYE BotNet” الذي قام بتطويره مع حليفه اليكساندر المعروف باسم “Gribodemon” و تمكنا سويًا من زرع هذا الفايروس في 60 مليون حاسبًا حول العالم وسرقة الحسابات البنكية لمالكي هذه الاجهزة.


حمزة بن دلاج السيرة الذاتية

ولد الهاكر حمزة بن دلاج الشهير باسمه الحركي BX1 , عام 1988 بالجزائر، وتخرج في جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا بالجزائر مهندسا في الإعلام الآلي عام 2008، درس بن دلاج صيانة الكمبيوتر لمدة ثلاثة سنوات، انطلق بعدها إلى عالم الهاكر، وهو لم يتعد العشرين ربيعًا.

انتشرت شائعات علي مواقع التواصل الاجتماعي تدعي قيام دلاج بتحويل جزء من ارباحه إلى دولة فلسطين وعدد من الدول الإفريقية الفقيرة.

لكن نفي خبراء الأمن المعلوماتي كل هذه الشائعات المتداولة بشأن بن دلاج، وأكدوا أنها كاذبة و أن القرصان الجزائري قام بتطوير فيروس معلوماتي أضر بالملايين وأنه لم يقم بتحويل الملايين للجمعيات و الدول الفقيرة.

في عام 2013 قامت السلطات التايلاندية بالتعاون مع أف بي أي بالقبض عليه وتسليمه للولايات المتحدة، حيث يخضع للمحاكمة.

كم عمر حمزة بن دلاج مواليده ؟

يبلغ حمزة ببن دلاج من العمر 34 سنة , حيث ولد الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج في مدينة تيزي الجزائرية , بتاريخ 1 يناير 1988 .

ما هي قصة اعتقال حمزة بن لاج

قامت السلطات التايلاندية بالقبض على الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج في عام 2013 , بالتعاون مع جهاز الإنتربول الدولي في العاصمة التايلاندية بانكوك بتهمة التورط في جرائم الإنترنت، تم الاعتقال أثناء عبوره المطار؛ إذ تم الكشف عن كونه واحدًا من أكثر عشرة شخصيات مطلوبة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، كان ذلك دلاج في إجازة هناك بصحبة أسرته، وكان بصحبته جهازا لاب توب وشريحة هاتف ثريا تعمل عن طريق الأقمار الصناعية، إضافة إلى عدد من أقراص الكمبيوتر المضغوطة. ونُقل حمزة إلى ولاية جورجيا الأميريكية التي أصدرت مذكرة بحث بحقه في عملية تحر استمرت ثلاث سنوات. وبدوره نفى دلاج إدعاءات السلطات التايلاندية بأنه مدرج في قائمة أبرز 10 شخصيات مطلوبة لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي، كما نفى كل الاتهامات الموجهة له من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي يتابع خطواته منذ 3 سنوات، وقال بن دلّاج في المؤتمر الصحفي الذي عُقد لإعلان القبض عليه: «لست مطلوبًا ولست إرهابيًا».

ما هو سبب اعتقال حمزة بن دلاج

اتهمت السلطات التايلاندية الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج بقرصنة حسابات خاصة , حيث نسب مكتب التحقيقات الفيدرالي للشاب الجزائري تهمة قرصنة حسابات خاصة في 217 بنكًا وشركات مالية عبر العالم، كما يتهمه بجمع أموال طائلة عبر قرصنة هذه الحسابات.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية بأن ارباح حمزة وشريكهِ قد وصلت الي المليار دولار.

 

                     
السابق
متى حدث فورت نايت السيزون ١٩؟ كم باقي على السيزون 19 فورت نايت ٢٠٢٢؟
التالي
من هو سيد محمد سبع الدجيل ويكيبيديا

اترك تعليقاً