اخبار حصرية

من هو خميس الماجري ويكيبيديا

المحتويات

من هو خميس الماجري؟

خميس الماجري شخصية دينية من تونس وهو من الدعاة الذين حققوا انجازات عظيمة في رحلته الدينية للدعوة الى الله ،فقد حقق شهرة كبيرة على الصعيدين الشخصي والعالمي ، وأصبح من أشهر الدعاة في الدولة تونس ، حيث وجهت إليه العديد من التهم مؤخرًا ، أصبح ترند هو الرائد في مواقع التواصل الاجتماعي ، فضلًا عن تقديمه للعديد من البرامج التلفزيونية ، حيث قدم العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالمجتمع التونسي ، والعديد من القضايا الاجتماعية الأخرى التي ظهرت مؤخرًا.

ما هي جنسية الداعية خميس الماجري جنسيته من وين من اي بلد 

يتسائل الجمهور العظيم للداعية خميس الماجري عن جنسيته ، فبعد الشهرة الكبيرة التي حققها الداعية التونسي خميس الماجري ، دفع الكثير من الناس للبحث عن أهم المعلومات المتعلقة بخميس الماجري ، ومنها ما هي جنسية الداعية خميس الماجري. العديد من الفيديوهات ، وشارك في العديد من البرامج التلفزيونية ، قدم فيها العديد من البرامج المهمة التي نالت إعجاب المشاهدين والجمهور.


اعتقال خميس الماجري

واعتقلت قوات الأمن التونسية الداعية خميس مجري التونسي وسجنته في سجن بنزرت شمال تونس. تم اتهامه منذ 2014 م ، حيث وُصِف بالكاذب ، وأصبح خميس المجري من أهم الشخصيات في تونس والوطن العربي ، خاصة بعد توقيفه بتهم عديدة ، مما جعله من الشخصيات المشهورة في البلاد. العالم العربي.

خميس الماجري و الخمر

علق الشيخ خميس الماجري على حادثة ضحايا الكولونيا أو “القوارص” (كما تسمى في تونس) وكتب : “رحم الله ضحايا القوارص وغفر لهم ـ ما لم يستحلّوا الخمر ـ وشفى الله البقيّة وقطع الله دابر مُستحلّها ولعن الرسول في الخمر عشرة”.
وعلّق الشيخ عادل العلمي، رئيس حزب الزيتونة، بالقول: “ما جرى مؤلم فعلاً، لكن هذه الحادثة يجب أن تكون عبرة لغيرهم”، معبراً عن رفضه الدعوات المطالبة بفتح حانات لإنقاذ الأرواح البشرية “حتى لا يتكرر السيناريو، لأن الخمر تعد من أم الكبائر وهي محرمة في ديننا كما أن التقارير تؤكد أنها القاتل الأول في تونس ومن الضروري اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعها”.
فيما استغرب النائب عن ولاية القيروان، طارق الفتيتي، عدم قيام وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، بزيارة ضحايا حادثة القوارص، مشيراً إلى أن “المرجعية الدينية لوزير الصحة عبد اللطيف المكي وراء تجاهله لضحايا القوارص، فهو يعتبر ذلك حرام، رغم أن موضوع القوارص لا علاقة له بالدين ونحن في دولة مدنية وهذا واقعنا”.
وأثار تصريح الفتيتي موجة من الاستنكار على مواقع التواصل، حيث شبهه بعض النشطاء بتصريح الصحافي سفيان بن حميدة الذي قال فيه إن تصريح وزير الصحة حول منع السباحة بسبب الكورونا سببه أيديولوجي هدفه أن لا يذهب النساء للبحر، والذي أثار حينها موجة من السخرية.
ودون الناشط بسام غريب: “لم أقتنع يوماً بوطنية وحياد طارق الفتيتي النائب الأول لرئيس مجلس النواب. فقد بدأ مشواره السياسي بعد الثورة بأموال سليم الرياحي مع الاتحاد الوطني الحر ثم مع نداء تونس ثم استقال منه ليقنعنا باستقلاليته ثم مع كتلة الإصلاح الوطني. اليوم، طارق الفتيتي ينتقد وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، قائلاً: “أسباب دينية منعته من زيارة ضحايا القوارص”.
وأضاف: “أولاً، أنت نائب رئيس البرلمان الذي تسمونه السلطة المركزية بالبلاد وفوق هذا أنت نائب عن ولاية القيروان وهذا دورك قبل أن يكون دور المكي. ثانياً، المكي ماذا عساه يفعل؟ يخصص راتباً شهرياً لعائلات ضحايا الكحول مثلاً؟ يقدم لهم بيتاً مجانياً؟… مع العلم أن شهداء المؤسسة الأمنية والعسكرية حُرمت عائلاتهم من هذه الامتيازات رغم أنهم شهداء الواجب. ثالثا، حاول مراراً و تكراراً أن تكون مستقلاً و لا تيأس، فلا يأس مع الاستقلالية”.

كم عمر خميس الماجري عمره مواليد 

مذهب خميس الماجري 

                     
السابق
عبارات شكر وتقدير للدفاع الجوي السعودي
التالي
قصص مؤلمة من عالم المخدرات

اترك تعليقاً