سؤال وجواب

من هو مؤلف كتاب اعيان النساء

المحتويات

من هو مؤلف كتاب اعيان النساء

مؤلف كتاب اعيان النساء هو الشيخ محمد رضا الحكيمي الكربلائي , يمتلك العديد من المؤلفات والكتب , حيث قام بتأليف كتاب اسمه أعيان النساء عبر العصور المختلفة , كم أنه شيعي ولديه العديد من المعتقدات الشيعية .

من هو مؤلف كتاب اعيان النساء 1

الشيخ محمد رضا الحكيمي الكربلائي ويكيبيديا

هو داعية ورجل دين وخطيب حسيني ومؤلِّف وشاعر شيعي عراقي له العديد من المؤلَّفات المطبوعة والمخطوطة في القرآن والتاريخ والفقه والأدب والشعر , ولد عام 1931  وتوفي عام 1992عن عمر يناهز 61 عام , حيث ولد في مدينة كربلاء ، ودرس العلوم الدينية في الحوزة العلمية بمدينة كربلاء. دخل مجال الخطابة الحسينية عام 1380 هـ وقد عاش فترةً في الكويت ومارس الخطابة في العديد من مساجدها وحسينياتها.

 کتاب اعيان النساء pdf

نال كتاب أعيان النساء على العديد من الجواز , حيث يعتبر من الكتب التي حصلت على شهرة كبيرة عند أهل الشيعة، فانه من الكتب التي تحمل أهمية كبيرة ويحتوي على محتوى ضخم يجعل الكثير من أهل العلم في المذهب الشيعي يقرؤون مثل هذا الكتاب، ويحتوي الكتاب على المواضيع حول مجموعة من الصحابيات في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويبدأ الكتابة بالسيدة آمنة بنت وهب وهي والدة النبي محمد عليه السلام، ومن ثم أم أبيها عبد الله بن جعفر بن أبي طالب وغيرهم .
                     
السابق
قصة و ابطال مسلسل سنوات الجريش و مواعيد عرض المسلسل متى يعرض و على اي قناة ؟
التالي
من أخلاقيات استخدام برامج التواصل احترام الآخرين وتواصل بإيجابية

اترك تعليقاً