سؤال وجواب

من هو نصري الصايغ ويكيبيديا السيرة الذاتية

المحتويات

ديانة نصري الصايغ هل هو مسلم ام مسيحي

بعد ظهوره على برنامج “الحدث” مع سمر أبو خليل ، بدأ البحث عن الكاتب السياسي نصري الصايغ عبر محرك البحث الشهير جوجل، حيث تسائل الجمهور عن من هو نصري الصايغ وتفاصيل دقيقة عن حياته بما فيها كم عمره وديانته وما هو مذهبه ، ومتى ولد الكاتب نصري الصايغ واخر ما صرح به على العلن ، كل هذا سنتناوله في هذه المقالة .

التعريف بالكاتب نصري الصايغ ويكيبيديا

نصري الصايغ كاتب عظيم يستخدم لغة الشهر والنثر في التعامل مع القضايا السياسية ، وهو من أشهر الكاتبين السياسيين على مستوى الجمهورية اللبنانية له العديد من المؤلفات التي تميز في اختيار مواضيعها ، شخصية ناجحة بارزة في مجال النثر والشعر والقضية السياسية ، وقد اعتبر الكاتب والصحافيّ نصري الصايغ خلال برنامج “الحدث” مع سمر أبو خليل ان لبنان حالياً ينتحر، موضحاً: “منذ فترة نعيش سقوطاً عبثياً ولا قدرة لنا لوقف الانهيار”. واشار لصايغ الى ان الطبقة السياسية في لبنان لا علاقة لها بالشعب ، مضيفاً: “السلطة عندنا هي التي صنعت الشعب. واضاف: “الطائفية في لبنان ليست مرضاً للجميع بل هي مرضعة لكثير من الناس وهي اداة لجذب الناس لكي يكونوا عند قادتهم، الناس اللذين يتبعون قادتهم هم منتفعين او متعصبين حتى لو كانوا على حافة الجوع، فالطائفية هي الطائفية البناءة على مستوى زعماء الطوائف “.


متى ولد الكاتب نصري الصايغ

ولد الكاتب السياسي نصري الصايغ في عام 1944 ميلادي، وهو أحد الشخصيات البارزة في المواقع الاجتماعية وقدم العديد من الأعمال والكُتب والمؤلفات التي حققت شهرة واسعة له وجعلته قادراً على اكمال مشواره السياسي وله جمهوره الخاص من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم دعمه كرمز من أهم المؤلفين اللبنانيين الذين ساهموا في تقديم محاضرات علمية حيث كان أستاذاً لجامعة وهران في دولة الجزائر وكان يُدرس المنهجية وكان من هو نصري الصايغ ويكيبيديا أستاذاً للفلسفة والحضارات في فرنسا.

كم عمر نصري الصايغ

يبلغ السابع والسبعون عاماً، وهو من أبرز الشخصيات التي قدمت المؤلفات الكتابية المختلفة.

كتب ومؤلفات نصري الصايغ

من أبرز الكتب التي ألفها الكاتب نصري الصايغ كتاب لوكنت يهودياً، ومؤلفة حوار الحفاة والعقارب، وحوار خذ حصتك من القتل، ومؤلفة القاتل ان حكى، ومؤلفة حواش على القيود، ومؤلفة المصارع الاستبداد، ومؤلف أول الحدث.

مناصب نصري الصايغ ويكيبيديا

تولى العديد من المناصب منها منصب تحرير مجلة فكر، ومنصب مدير لمجلة المنبر في باريس، وأيضاً نائي لجريدة السفير، ومديراً لمجلة الحياة العربية في باريس، ورئيس للمجلة المشهورة نداء الوطن، وهو صحفي وكاتب معروف قدم الكثير من الاعمال التي جسدت أفكاره وتم نقلها للمستمعين والقارئين وهو تمكن من تحقيق النجاح الذي قام به بسبب أعماله ويعود أصل الكاتب نصري الصايغ إلى الدولة اللبنانية فهو من أصول لبنانية ويعد من أهم الكاتبين في دولة لبنان.

                     
السابق
عند رفع درجة الحرارة للفلز تزداد موصليته
التالي
من هي ميادة بسيليس ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً