منوعات

من هو “يوسف البنيان” وزير التعليم الجديد وما هو المنصب الجديد لوزير التعليم السابق ؟

من هو “يوسف البنيان” وزير التربية والتعليم الجديد وما هو منصب وزير التربية الأسبق؟ .. أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا بتعيين يوسف بن عبدالله بن محمد البنيان وزيرا للتربية والتعليم.

من هو “يوسف البنيان” وزير التربية والتعليم الجديد وما هو منصب وزير التربية الأسبق؟

المحتويات

دراساته

حصل البنيان على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1987 ، ودرجة الماجستير في الإدارة الصناعية عام 1996.


شغل البنيان العديد من المناصب ، أبرزها رئيس مجلس إدارة شركة سابك للمغذيات الزراعية ، وشركة سابك للاستثمار وتطوير المحتوى المحلي ، والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ، بالإضافة إلى لجنة مصنعي البتروكيماويات ، و عضوية مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية والشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”.

كما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمدير المالي للشركة. وفي عام 2013 ، أصبح الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الاستراتيجية للمواد الكيميائية في (سابك) وفي عام 2022 تم تعيينه رئيسًا لمجموعة الأعمال B20 التابعة لمجموعة العشرين. .

وقد ترأس البنيان مجالس إدارة عدد من الشركات منها “ينبع” للبتروكيماويات ، و “الجبيل” للكيماويات ، والشركة السعودية للحديد والصلب ، بالإضافة إلى عضويته في عدد من مجالس الإدارة واللجان ، بما في ذلك مجلس إدارة الشركة. البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية ، واللجنة التنفيذية لمنتدى الرياض الاقتصادي بالغرفة التجارية والصناعية ، والهيئة الملكية للجبيل وينبع ، والمجلس الاستشاري العالمي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

عضو مجلس الأعمال العالمي

كان عضوًا في المجلس التأسيسي لمشروع تطوير مستقبل قطاع التنقل منذ عام 2019 ، وعضوًا في الهيئة العامة للتجارة الخارجية منذ عام 2019.

كان الوزير الجديد أيضًا عضوًا في “مجلس الأعمال العالمي” التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي و “مجلس الأعمال العالمي” التابع لمنتدى بلومبرج العالمي للأعمال.

منذ عام 2015 ، كان عضوًا في مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ ، ومنتدى بواو لآسيا ، والمجلس الدولي لجمعيات الكيماويات (ICCA) ، والهيئة الملكية للجبيل وينبع ، والهيئة العامة للموانئ.

عضو المجلس الاستشاري لجامعة الملك سعود

في مناصب مهنية أخرى ، عمل البنيان كعضو في المجلس الاستشاري لجامعة الملك سعود ، والمجلس الاستشاري العالمي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وعضو مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية ، والسعودية. شركة تكنولوجيا المعلومات “سايت” منذ عام 2019.

كان عضوًا في مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ، وبرنامج تطوير التجمعات الصناعية الوطنية ، وعضوًا في اللجنة التنفيذية لمنتدى الرياض الاقتصادي في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

من هو "يوسف البنيان" وزير التربية والتعليم الجديد وما هو منصب وزير التربية الأسبق؟
من هو “يوسف البنيان” وزير التربية الجديد وما هو منصب وزير التربية الأسبق؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، أمس الثلاثاء ، أمراً ملكياً بتعيين يوسف بن عبدالله البنيان وزيراً للتربية والتعليم خلفاً للوزير السابق حمد آل الشيخ.

كما صدر أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس الوزراء وتضمن تعيين حمد بن محمد بن حمد آل الشيخ وزيراً للدولة ، وكان آل الشيخ وزيراً للتربية والتعليم سابقاً.

ولد حمد آل الشيخ في 30 أكتوبر 1953 وكان وزيرا للتربية والتعليم من 27 ديسمبر 2018 إلى اليوم 27 سبتمبر 2022. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في التخطيط والتنمية الاقتصادية من جامعة ستانفورد.

عمل في الفترة (1433-1436هـ) وكيلاً لوزير التربية والتعليم لشؤون البنين بالمرتبة الممتازة بوزارة التربية والتعليم.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
شرح نص قصيدة تداويت منها بها؟
التالي
شرح نص الشك طريق الى اليقين رابعة اقتصاد؟

اترك تعليقاً