منوعات

من هي اماني سوكا زوجة عمرو اديب ويكيبيديا

من هي أماني سوكة زوجة عمرو أديب؟من أشهر الإعلاميين المصريين والعرب في الوقت الحالي ، ومن المعروف أن الإعلامي عمرو أديب متزوج حاليًا من الإعلامية المخضرمة لميس الحديدي ، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه زوج الناشطة والمنتج. ومؤلفة برامج المرأة السيدة أماني سوكا قبل انفصالهما ، وسنعرف من خلال الموقع شخصية كل شخص.

المحتويات

من هي أماني سوكا زوجة عمرو أديب؟ – ويكيبيديا

أماني سوكة ناشطة في مجال حقوق الإنسانهي منتجة ومنتجة لبرامج المسلمات في التليفزيون المصري في الثمانينيات ، واسمها الأصلي أماني مصطفى. عملت مضيفة طيران في وقت مبكر من حياتها ، قبل أن تنتقل إلى عالم الإنتاج والبرمجة ، لكنها أصبحت متطرفة فكريا وأثارت الجدل لتصريحاتها الجريئة حول الدين الإسلامي.


انظر أيضا: من هي ديانا حداد من ويكيبيديا؟

ديانة أماني سكة

في البداية كانت أماني مصطفى ، وفي وقت زواجها من الإعلامي عمرو أديب ، مسلمة من المذهب السني ، لكن فور انفصالها عن الإعلامي عمرو أديب هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وهناك أعلنت اعتناقها المسيحية وأطلقت على نفسها اسم أماني سوكا ، وسألته عما إذا كانت قد تركت الإسلام ودخلت المسيحية فأجاب: “شعر بدفء رسالتها”. اتبعت والدة أماني سوكا نفس المسار بالنسبة لها.

أماني سوكا ويكيبيديا

قالت إنها من أكثر الشخصيات إثارة للجدل في الأوساط المصرية ، بسبب ارتدادها عن الإسلام والافتراء على الإسلام ، وهو دين خال من التسامح والدفء على عكس المسيحية ، واسمها الحقيقي أماني مصطفى ، وهي. كانت متزوجة من الكاتب عمرو أديب قبل انفصالهما. لا يقدم الكثير من المعلومات عنها ، عدا أنها عملت كمبرمجة لبرامج نسائية وناشطة في مجال حقوق الإنسان.

انظر أيضا: من هي ليلى نصر من ويكيبيديا؟

سبب انفصال أماني سوكا وعمر أديب

صرح الإعلامي عمرو أديب أكثر من مرة أن سبب طلاقه من زوجته السابقة أماني مصطفى ، هو ارتدادها عن الإسلام ، وتمسكها طويل الأمد بالديانة المسيحية قبل إخباره بذلك ، وأن والدتها كانت كذلك. الشيء نفسه فعل وأراد أن يترك الإسلام وهاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، ولم تفعل أماني. لم تعلن وترتد خوفا على حياتها ، وأنها لن تتبنى دينها الجديد إلا بعد الطلاق والهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى طلاقهما.

انظر أيضا: من هي انجي مراد؟

في نهاية المقال ، تعلمنا الكثير من المعلومات حول: من هي أماني سوكا زوجة عمرو أديب؟ – ويكيبيدياحيث قدمنا ​​الكثير من المعلومات عنها وعن زوجها السابق عمرو أديب وابنهما خالد.

المراجع


  1. twitter.com ، 04/06/2022

                     
السابق
اين تقع بوروندي
التالي
تجربتي مع الشعير المستنبت في السعودية والاردن

اترك تعليقاً