سؤال وجواب

من هي ام الامارات الحقيقية 2022 – ٢٠٢٢؟

المحتويات

من هي ام الامارات الحقيقية 2022 – ٢٠٢٢؟

لا شك أن المرأة الإماراتية تتفوق على كل المستويات وتحلق في سماء الإبداع والإنجاز. شغلت مناصب مختلفة في البلاد مثل رئيسة الجمعية الوطنية ، والمنصب الوزاري ، والولاية البرلمانية. كما لعبت دورًا فعالًا في المناطق التي يتم فيها حجز الرجال ، مثل القوات المسلحة ، الشرطة والأمن العام. بالإضافة إلى مراكز أخرى كربّة منزل، أم، طبيبة، مهندسة، معلّمة وغيرها. فتكريماً وتقديراً للمرأة الإماراتية، تحتفل دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية والذي يصادف 28 أغسطس من كلّ عام. ككلّ عام، يُخصّص لهذه المناسبة شعاراً، تابعي القراءة لتتعرّفي على شعار يوم المرأة الإماراتية 2022.


شعار يوم المرأة الإماراتية 2022

أطلقت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي، الشعار الرسمي ليوم المرأة الإماراتية 2022 وهو “واقع ملهم.. مستقبل مستدام”. يحمل الشعار في طيّاته قصّة نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في تمكين المرأة والتي بدأت في 2 ديسمبر 1971 بمقولة شهيرة للراحل الشيخ زايد بن سلطان: “إنّ الدولة تعطي الأولوية في الاهتمام لبناء الإنسان ورعاية المواطن في كل مكان من الدولة. وإنّ المواطن هو الثروة الحقيقية على هذه الأرض، وهو أغلى إمكانات هذا البلد”.

الامارات الحقيقية 2022 – ٢٠٢٢؟

وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك ، التي أطلقت شعار يوم المرأة الإماراتية 2022: “يوماً بعد يوم ، أثبتت المرأة الإماراتية أن العمل الجاد والاجتهاد والاجتهاد والإبداع والأمل بمستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا لا يعني شيئًا. لما حققته الدولة من إنجازات بارزة في مجال تمكين المرأة .. الإمارات العربية المتحدة ، أضحى الحفاظ على مكتسبات ومقدرات وإنجازات الوطن التي تحققت بفضل من الله. ومن ثم بجهود القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، والحسّ الوطني لجميع المواطنين والمؤسسات الحكومية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص- مسؤوليةً وواجباً وطنياً من الجميع، تدفعنا لبذل مزيد العطاء، سعياً لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة لابنة زايد الغالية”.

من هي..؟ ام الامارات الحقيقية 2022 – ٢٠٢٢؟

وأشادت نورة السويدي ، الأمين العام للاتحاد النسائي العام ، بدور المرأة الإماراتية ، مؤكدة أن إطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 احتفال في أجواء فريدة من نوعها. وتابعت أن دولة الإمارات تحتفي بكل إنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات وخاصة في مجال تمكين المرأة. حظى الأخير بتطور فريد ونجاحات مشرفة بفضل دعم القيادة الرشيدة التي سارت على رؤية ونهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والذي عمل مع الشيوخ من المؤسسين على إشراك المرأة في صنع القرار ومساندتها وتهيئتها لتحمل المسؤولية. أضافت أيضاً: “لا يسعني اليوم إلاّ أن أثمن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، المعطاءة للإرتقاء بمسيرة المرأة الإماراتية وبناء أجيال قادرة على حمل أمانة الوطن والمحافظة على مكتسباته. وتأهيلها لصياغة مستقبل ريادي لدولتنا الفتية لتقابل ابنة الإمارات كل ذلك الدعم بالتفاني والإخلاص. فاجتهدت ونهلت من معين العلم والمعرفة حتّى أبدعت وتألّقت وغدت قصة نجاحها تجوب العالم”

متى بدأ يوم المرأة الإماراتية؟

تم الإعلان عن يوم المرأة الإماراتية لأول مرة في عام 2015 من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي ، المعروفة باسم أم الإمارات. يتزامن اختيار 28 أغسطس مع إطلاق الاتحاد العام النسائي الإماراتي في 28 أغسطس 19

                     
السابق
ابطال و قصة مسلسل لتر من الدموع التركي ويكيبيديا؟
التالي
من هي حنان دشتي ويكيبيديا عمرها؟

اترك تعليقاً