منوعات

من هي شيرين أبو عاقلة

من هي شيرين أبو عقله؟ أهلا بك موقع لايف ميكس سنناقش اليوم موضوعًا مهمًا وسنحرص على أن يكون هذا المقال شاملاً وشاملاً لما تبحث عنه. شيرين أبو عقلة صحافية فلسطينية معروفة بتغطيتها للأحداث في فلسطين وممارسات الاحتلال الإسرائيلي. السلطات في الأراضي الفلسطينية.

المحتويات

من هي شيرين أبو عقله؟

ولدت شيرين أبو عقله عام 1971 في مدينة القدس المحتلة وتوفيت فجر الأربعاء 11 مايو 2022 في مدينة جنين الفلسطينية. صحافية فلسطينية عملت في قناة الجزيرة الإخبارية لعدة سنوات. تدور أحداثها في الأراضي الفلسطينية ، وتنقلهم بشكل احترافي لقناة الجزيرة ، بينما تعمل مراسلة لقناة مونت كارلو الفلسطينية.


نشأتها ومسيرتها المهنية

درست الصحفية شيرين أبو عقله في كلية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا بالجامعة الأردنية ، لكن نشأتها في بلدها فلسطين جعلتها على الفور تتحول إلى الصحافة وتخصصت في الصحافة المكتوبة. حاصلة على شهادة جامعية من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية ، ثم عادت إلى وطنها فلسطين لممارسة حياتها المهنية من الأراضي الفلسطينية ، حيث تعاقدت مع مختلف المواقع والوكالات الرسمية ، بما في ذلك وكالة الغوث ، صوت أو إذاعة فلسطين ، قناة عمان الفضائية ثم مؤسسة مفتاح وراديو مونت كارلو. ثم واصلت العمل حتى أتيحت لها الفرصة للانضمام إلى قناة الجزيرة الفضائية المعروفة ، والتي كانت في أوائل عام 1997 ، واستمرت في قيادة عملها كمراسلة لقناة الجزيرة في فلسطين حتى تعرضت للتعذيب بالرصاص. كان ذلك في مايو 2022.

وفاة شيرين أبو عقله

اقتحم جيش العدو الصهيوني ، في ساعات فجر الأربعاء 11 أيار ، مخيم جنين للاجئين. وتحدثت شيرين عن أحداث العاصفة في تلك المنطقة. ونتيجة لذلك أصيبت برصاصة حادة استقرت في رأسها. كانت صحتها صعبة للغاية حيث تم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا ​​، ويقع المستشفى التخصصي في مدينة جنين ، ولكن بسبب الحالة الصحية الحرجة التي تعاني منها شيرين ، وضعت وزارة الصحة بيانًا رسميًا بعد دقائق من نقلها. إلى المستشفى ، ماتت على الفور من آثار إصابتها الخطيرة.

ما هي أبرز البيانات الصحفية لشيرين أبو عقله؟

  • نقل ملكية العقارات الفلسطينية لليهود في القدس.
  • أطفال فلسطينيون وتجاربهم مع الاحتلال الصهيوني.
  • اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى.
  • نشاط التنظيمات الصهيونية في القدس المحتلة.
  • ارتفاع معدل هدم منازل الفلسطينيين في القدس.
  • أعادت فرنسا فتح مقابر سلاطينها في القدس.

هنا عزيزي القارئ وصلنا إلى نهاية مقالنا من هي شيرين أبو عقله؟صحيح يا عزيزي ، نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لك كل ما كنت تبحث عنه.

                     
السابق
فوائد البقدونس وطريقة الاستخدام ١٠ نصائح لاستخدام البقدونس
التالي
نسيت اسم المستخدم الراجحي ماذا أفعل؟

اترك تعليقاً