منوعات

موعد اليوم العالمي للبهاق 2022

جدول المحتويات

موعد اليوم العالمي للبهاق 2022الذي يعتبر من أبرز أيام يوم الصحة العالمي تضامناً مع مرضى البهاق في جميع دول العالم ، حيث يعتبر البهاق من الأمراض الجلدية التي لا يمكن التنبؤ بها ، لأنه يؤدي إلى فقدان مناطق مختلفة من الجلد. اللون الطبيعي وظهور بعض البقع البيضاء عليه ومن وجهة النظر هذه من خلال الموقع المرجعي يسمح لزوارنا الكرام بالتعرف عليها ما هو موعد اليوم العالمي للبهاق 2022؟بالإضافة إلى باقة من المعلومات حول اليوم العالمي للبهاق ، تم توضيح أهم الأهداف.

المحتويات

اليوم العالمي للبهاق

يعد اليوم العالمي للبهاق من أهم الأيام العالمية التي أقرتها وزارة الصحة العالمية ، للتعريف بهذا المرض ونشر رسالة للتوعية بأسبابه والوقاية منه بشكل سليم ، بالإضافة إلى تقديم إحصائيات عالمية عن هذا المرض ، كما هو. مناسبة يشارك فيها كل شعوب العالم. سيكون شهر يونيو من كل عام هو اليوم الذي يقام فيه أول يوم عالمي للبهاق في 25 يونيو 2011. يعتبر البهاق مرض جلدي غير معدي يؤدي إلى فقدان تدريجي للون الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم ، وتختلف علامات البهاق بشكل كبير من شخص لآخر.


موعد اليوم العالمي للبهاق 2022

يوافق موعد اليوم العالمي للبهاق لعام 2022 مع تاريخ يوم السبت 25 يونيو 2022 م الموافق 26 ذو القعدة 1443 هـ. من الفعاليات الصحية العالمية التي تنظمها الأمم المتحدة للتعريف بهذا المرض ، وإبراز التحديات التي يواجهها هؤلاء الأشخاص ، وأهمية اتخاذ كافة الإجراءات التي تزيد من مناعة الناس له ، حيث يقدر العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعانون من البهاق. ليكون تقريبا (65-95). ) مليون شخص حول العالم ، حيث يعتبر البهاق من الأمراض الجلدية التي تساهم في تدمير الخلايا الصبغية في الجلد.

انظر أيضا: ما هو لون البهاق في البداية؟

أهداف اليوم العالمي للبهاق

البهاق حالة مرضية تستمر مدى الحياة وتتسبب في تغير لون البقع في أجزاء مختلفة من الجسم ، وقد تم تنظيم يوم البهاق العالمي لتحقيق سلسلة من الأهداف ، أبرزها ما يلي:

  • نشر الوعي المثالي الذي يوضح لجميع فئات المجتمع ما هو البهاق وما يسببه والطرق المثالية للوقاية منه.
  • التأكيد على أهمية متابعة العلاجات والوصفات التي يعتمدها الأطباء بعد التأكد من الإصابة.
  • تشمل أنشطة هذا اليوم تقديم العديد من النصائح لجميع الأشخاص لتجنب خطر الإصابة بالبهاق.
  • تقديم الدعم النفسي لمرضى البهاق والتأكيد على تكوين علاقات اجتماعية جديدة بحيث يكون لديهم التصميم والعزم على الحياة.

شعار اليوم العالمي للبهاق

حتى الآن لم يتم الإعلان عن الشعار الرسمي لليوم العالمي للبهاق في عام 2022 ، ولكن تم إطلاق شعار اليوم العالمي للبهاق لعام 2021 تحت عنوان “معاً لنشر الوعي حول البهاق” ، وتم إطلاقه باللغة الإنجليزية تحت عنوان. “معًا لنشر الوعي حول مرض البهاق” ، إطلاق “كلمات الشعار” بهدف توعية الأفراد بمرض البهاق ، بالإضافة إلى معرفة جميع طرق الرعاية والعلاج المناسبة له حول العالم. نقدم لكم أدناه تصميمًا لشعار اليوم العالمي للبهاق والذي يبدو كالتالي:

انظر أيضا: الفرق بين البقع البيضاء والبهاق وكيفية علاجه والوقاية منه؟

وها نحن نأتي معكم في نهاية هذا المقال وشرحناه لكم من خلال هذا موعد اليوم العالمي للبهاق 2022كما قمنا بشرح التاريخ العالمي للبهاق حول العالم وزودناكم بأهم المعلومات عن اليوم العالمي للبهاق ، بالإضافة إلى شرح أهداف وشعار اليوم العالمي للبهاق.

                     
السابق
نكت عيد الأضحى 2022 نكت مضحكة 2022 صور وكتابة • الصفحة العربية
التالي
شروط عقد الإيجار في السعودية للمؤجر، والمستأجر، المستندات المطلوبة للتوثيق

اترك تعليقاً