سؤال وجواب

هل البدون في الكويت شيعة؟

هل البدون في الكويت شيعة؟سيتم تحديد هوية البدون في الكويت ، حيث أن قضية البدون في الكويت من أكثر القضايا الشائكة والمثيرة للجدل ، والتي تثار جدالات ونقاشات حولها في الكويت وخارجها، وسيقدم تفصيلاً عن البدون في الكويت. وما يتعلق بهم، وسوف نتعرف على بعض ممثلي البدون في الكويت. نعرف كيف يسافر البدون في الكويت وغيرها من المعلومات.

المحتويات

من هم البدون في الكويت؟

البدون أو المواطنون عديمي الجنسية في الكويت ، أي عديمي الجنسية أو عديمي الجنسية وقد أعطت الحكومة اسم المقيمين غير الشرعيين أو سكان الصحراء ، البدون هم مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون في الكويت. لا يحمل الجنسية الكويتية أو جنسية أي دولة أخرى على الإطلاق. يعمل معظم البدون في الشرطة والجيش الكويتيين ، قبل غزو العراق للكويت عام 1990 م، وقبل الغزو العراقي للكويت عام 1990 م، بلغ عدد البدون ذروته حيث وصل عددهم، حسب التقديرات الرسمية. حوالي 350 ألف نسمة، ولكن هذا العدد انخفض بعد تحرير الكويت عام 1991، فقد وصل إلى حوالي 225 ألف شخص، وتعتبر قضية البدون من القضايا التي تؤثر بشكل كبير على سجل دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان. .


لكن الكثير من الأسر «البدون» تعيش في الكويت منذ أجيال، منذ تأسيس دولة الكويت، لكنهم أخفقوا في التقدم بطلب الجنسية في الوقت المناسب والآن لا يمكنهم تقديم طلبهم بالجنسية أمام المحاكم لأن قانون الجنسية لعام 1959 يحظر المراجعة القضائية لهذه. وتُصنف الكويت الآن «البدون» على أنهم سكان لا يتمتعون بالوضع القانوني

هل البدون في الكويت شيعة؟

عدد كبير من البدو في الكويت ينتمون إلى الشيعة ، وكذلك نسبة الشيعة في جميع انحاء الكويت ،وتشير بعض المصادر إلى أن معظمهم من أصل عراقي، لذلك تم تقييدهم بعد الغزو العراقي للكويت، وبعضهم. واتهموا بالتآمر مع الجيش العراقي ضد الكويت.

كيف يسافر البدون في الكويت

سفر البدون عبر جواز السفر الرمادي المخصص لهم بموجب المادة 17 ، وهو جواز سفر البدون الكويتي ، يدفع فقط لفئة البدون في الكويت . الأوقات المخصصة لإنفاقها في العام وغير محددة أو لها فترة محددة، ويتميز هذا الجواز بصفحات أقل من جواز السفر العادي، ولا يتمتع بنفس الصفات الدبلوماسية مثل أي من جوازات السفر الأخرى مثل الحق لدخول دول مجلس التعاون الخليجي إلا بتأشيرة، ولا يُعفى البدون بجواز السفر هذا من التأشيرة للعديد من الدول التي تُعفى منها جوازات السفر الأخرى مثل تركيا وغيرها.

ممثلين من البدون في الكويت

هناك العديد من الممثلين في الكويت عديمي الجنسية أو ليس لديهم الجنسية الكويتية ، بعضهم يطلب الجنسية لأنه يستحقها لأنه ممثل مشهور بالدرجة الأولى. وبسبب تاريخ عائلته في الكويت، مثل الفنان أحمد العونان. الذي طالب بالجنسية بسبب تاريخ آبائه وأجداده في الكويت.

 

                     
السابق
وزير التربية والتعليم يعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد بعد قرار تأجيل الدراسة
التالي
كيف يسافر البدون في الكويت؟

اترك تعليقاً