منوعات

هل المعكرونة تزيد الوزن؟ الإجابة علمية بالأرقام

هل تسبب المعكرونة زيادة الوزن؟ الجواب علمي بالأرقام ، نتحدث عن هذا الموضوع سويًا عن المعكرونة ، وهل يؤدي إلى زيادة الوزن ، وهناك اعتقاد سائد بأن المعكرونة تؤدي إلى زيادة الوزن ، وأنها ليست خيارًا مثاليًا لمن يريد ذلك. اكتساب وزن مثالي ، أو اتباع نظام غذائي.

شاهد الزوار: كم عدد السعرات الحرارية في المعكرونة المطبوخة


محتوى المقال

المحتويات

هل تسبب المعكرونة زيادة الوزن؟

ثبت علميًا أن المعكرونة لا تؤدي إلى زيادة الوزن ، حيث أن من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها أخصائيو الحميات هو التخلي عن طبق المعكرونة.

لكن هذا من أكثر الأخطاء شيوعًا التي يرتكبها الراغبون في إنقاص الوزن ، فالمكرونة تحتوي على 70٪ من الكربوهيدرات المعقدة وتعتبر من السكريات الجيدة التي يحتويها الجسم ، وفقًا لموقع توب هيلث.

هل هناك أطعمة تزيد من وزنك؟

لا توجد أطعمة تزيد من الوزن أو فقدان الوزنعلى العكس من ذلك ، يؤدي الإفراط في الأكل إلى زيادة الوزن ، ويوصى بتناول المكرونة التي تحتوي على الحبوب الكاملة ، لأن ما يزيد الوزن ليس المعكرونة نفسها ، بل المكونات التي تضاف إلى المكرونة.

ما هو أفضل المعكرونة البني أو الأبيض؟

  • المعكرونة البنية هي بلا شك الخيار الأفضل للمعكرونة البيضاء لأنها تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والسيلينيوم وتساعد على تقليل امتصاص السكر في الدم مما يقلل نسبة الدهون في الجسم.
  • لكن السعرات الحرارية في كلا النوعين متشابهة ، وكلاهما يحتوي على نفس السعرات الحرارية.

هل تسبب المعكرونة علميا زيادة الوزن؟

  • وجدت دراسة نشرت في مجلة BMJ Open أن تناول 3 حصص من المعكرونة على مدار 7 أيام تسبب في فقدان الأشخاص لحوالي 0.5 كجم من الوزن في 12 أسبوعًا.
  • وجدت نفس الدراسة أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة السكر في الدم تزيد من الشعور بالشبع وتؤخر الجوع ، وبالتالي تقلل السعرات الحرارية.
  • قام الباحثون بتحليل 2448 شخصًا لمعرفة تأثير تناول المعكرونة على الوزن مقارنة بتناول أنواع من الكربوهيدرات.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا المعكرونة اشتروا نظامًا غذائيًا يتضمن المعكرونة في نظامهم الغذائي ، مما ساعدهم على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا:

هل تسبب جبن الفيتا زيادة الوزن؟

زيوت لتنحيف وشد البطن

طرق التخلص من دهون البطن بسرعة

                     
السابق
نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من ديوان ولي العهد
التالي
مباراة ولوج الحرس الملكي ابتداء من التاسعة إعدادي. التسجيل قبل 30 يونيو 2022 – وجهني

اترك تعليقاً